الأحد 28 ابريل 2024

6 نساء فى حياة «الزعيم» عادل إمام

18-5-2017 | 00:31

كان لطلته على الشاشات الفضية، شكل مختلف عند ذويه، حيث يدخل إلي قلب المشاهد من أول جملة و أول رفعة حاجب تميز بها، تعلق الجمهور بالزعيم عادل إمام وعشق أدواره فى "حسن سبانخ، الواد محروس، الهلفوت، الواد سيد الشغال، ورجب فوق صفيح ساخن، وفتحي نوفل، ويوسف المنسي، وشمس الزناتي، وحنفي الأبهة، ومرجان أحمد مرجان، المليونير المنفجراتي، ومأمون البخيل "الجلدة".. فقد عشقه الجمهور في كل حالاته، ويحتفل الجمهور وأسرته بعيد ميلاده الـ77، فلم يكن الزعيم مجرد ممثل، ولكنه جزء من البلد التي وُلدنا بها وكبرنا فيها، وبالرغم من أنه كان حلمًا لكل فتيات جيله، إلا أنه اكتفي ب 6 نساء فى فى حياته فقط.

1- زوجته

شباك الجيران لعب دورًا بارزًا في تعرف الزعيم عادل إمام على زوجته السيدة هالة الشلقاني، التي تنتمي إلى إحدى عائلات المجتمع الراقي في القاهرة، وقد تزوجها بعد قصة حب أنجبا خلالها ثلاثة أبناء هم "رامي، سارة، ومحمد".

فى البداية كان يرفض الزعيم الدخول فى ارتباط رسمي، ولكن تغير الموقف تمامًا، وفى أقل من سنة من تعارفهما، تم الزواج، فقد وقفت "هالة"، بجانب "الزعيم"، وشجعته على أخذ خطوة الارتباط، وحمسته على النجاح في كل أعماله، وقال عنها الزعيم: "إنها الحب الأول والأخير في حياته، وإنه لم يكن يتخيل يومًا أنه لن يتزوج بها".

2- والدته

كانت السبب فى حب الجمهور له، نتيجة لتكرار دعائها "ربنا يحبب فيك خلقه"، فلقد كانت سيدة مخلصة، لا تجيد القراءة والكتابة، ولكن كان لديها حس ثقافي كبير، وكانت تفضل الزعيم عن باقي أشقائه، بالرغم من أنهم كانوا يعيشون حياة صعبة، وتحملت ظروف والد الزعيم السيئة.

3- ابنته سارة

ابنته الوحيدة سارة، ولكن رفض "الزعيم"، دخولها الوسط الفني، وقال إمام إنه فكر في الأمر مطولًا، واكتشف أنه لا يستطيع أن يجد ابنته تقبل شخصًا غريبًا عنها، ثم يصفق لها ويعبر عن إعجابه بما فعلت عندما تعود إلى المنزل".

4- مديحة حمدي

فى فترة السبعينات، خطبها الزعيم، و لم تدُم الخِطبة إلا بضع أشهر، حدث بعدها انفصال سريع، ولكنها كانت محطة مهمة فى حياة كل منهما.

5- حفيدات الزعيم

فهو لديه 4 بنات، وهم: "رقيه رامى إمام، هالة أحمد مقبل، أمينه أحمد مقبل، وكاميليا أحمد مقبل".

6 - أخته منى

منى أخته، وكان يحبها كثيرًا، وكان متعاونًا معها بشكل كبير في طفولتها .

    Dr.Randa
    Dr.Radwa