الثلاثاء 21 مايو 2024

تعرض قصص الحب ومصاصي الدماء.. تعرف على أغرب 6 متاحف حول العالم

متحف مصاصي الدماء

الهلال لايت 27-7-2021 | 14:31

ايمان على اسماعيل

بكل تأكيد تعد المتاحف بمنزلة ثروات قومية سياحية لدول العالم المختلفة، وتعكس الحضارة وعادات وتقاليد وثقافة تلك الدول، وتقريباً تنتشر المتاحف في كل دولة، وتنقسم إلى عدة أنواع متعددة.

ولكن غالبا ما يعتقد البعض أن المتاحف تكون محصورة بعرض المقتنيات التاريخية والأعمال الفنية والعلمية فقط. ولكن ما يجهلونه هو أن هناك مجموعة كبيرة من المتاحف حول العالم تتضمن معروضات غريبة بعض الشيء قد لا تخطر في بالهم.
ومن ابرز هذه المتاحف حول العالم مايلي . 
متحف بلاستيناريوم( ألمانيا)

يعرض متحف Plastinarium في ألمانيا جثثا محنطة منزوعة الجلد، بهدف إظهار مدى تعقيد الجسم البشري. وتعرض في المتحف أيضًا جثث معالجة بمادتي السيليكون المطاطي والراتنج، في عملية ابتكرها عالم التشريح الألماني جونتر فون هاغينز.

تبرع أكثر من 18000 شخص بأجسادهم لـ"هاغينز" ليتمكن من إنجاز هذا المتحف العلمي. فيمكن لزوار المتحف التعرف إلى كيفية قيام العلماء بتشريح الجثث والحفاظ عليها من خلال تقنية تسمى plastination، وكذلك مشاهدة عروض مختلفة للأجسام الخالية من الجلد وأجزاء من الجسم البشري والحيواني.

متحف الكانكون الغارق تحت الماء ( المكسيك ) 
لزيارة هذا المتحف عليك بالغوص ما بين 3 إلى 6 أمتار تحت الماء للوصول إلى هذا المتحف، تم إنشاؤه بالمكسيك عام 2009م واكتمل نهاية عام 2013م، ويضم مجموعة من 500 منحوتة، سلسلة منها من أعمال النحات "جايسون ديكاريز تايلور" وخمسة نحاتين مكسيكيين آخرين من حديقة الكانكون البحرية الوطنية.

متحف علاقات الحب الفاشلة (كرواتيا ) 
تأسس من قبل اثنين من الفنانين المقيمين، فى عاصمة كرواتيا "زغرب"، ويضم المتحف أكثر من ٢٠٠٠ قطعة تم التبرع بها من جميع أنحاء العالم، وبجانب كل المعروضات توجد بطاقة تعريفية يسجل بها مدة العلاقة العاطفية والقصة التي تحملها وأهميتها للطرفين، وذلك دون ذكر اسم الأشخاص أنفسهم.

متحف مصاصي الدماء ( فرنسا ) 

إن أردت أن تعش أحداثا مرعبة فعليك بزيارة هذا المتحف الغريب الذي يجمع كل ما يتعلق بمصاصي الدماء تحت سقف واحد، المتحف أسسه أحد الباحثين الفرنسيين المتخصصين في العصور الوسطى ويتخذ من إحدى ضواحي باريس مقرا له.

متحف الشعر( تركيا ) 

تأسس منذ 34 عاما بتركيا، يجمع أكثر من 16 ألف خصلة شعر لنساء من مختلف العالم مرفقة بأسماء وعناوين النساء ممن زرن هذا المتحف.
 

متحف أدوات التعذيب( هولندا ) 
يقع في قلب العاصمة الهولندية أمستردام، عبارة عن متاهة من الغرف كل منها يضم أداة من الأدوات التي استخدمت في التعذيب عبر العصور، فهو يضم أكثر من 1000 قطعة من أبرز أدوات القتل والتعذيب التي تم جمعها من أنحاء مختلفة في أوروبا.