الأحد 19 مايو 2024

"لغز اختطاف جوارب الجثث" رواية جديدة للكاتبة ليان سليمان

لغز اختطاف جوارب الجثث رواية جديدة

ثقافة27-7-2021 | 15:37

أبانوب أنور

صدر حديثًا عن الدار العربية للعلوم ناشرون ببيروت، رواية جديدة للكاتبة ليان سليمان بعنوان "لغز اختطاف جوارب الجثث" .

وتدور أحداث الرواية حول سيريوس روبرتس عميل في قسم التحقيق الإجرامي، يتم تكليفه بقضية لقاتل متسلسل يتخذ من الطعن في البطن سبع طعنات أسلوباً في كل جريمة، ولشدة ذكائه يخفي جميع الأدلة من مسرح الجريمة والشرطة لا تملك أي دليل عليه، والأغرب من هذا كله أنه "يأخذ جوارب ضحاياه!".

 

ويبدأ سيريوس ومعه فريق التحري وزوجته تيانا آرثر المستشارة السابقة في مكتب التحري بجمع خيوط الجرائم والبحث عن رابط ما يكشف سر اختفاء الجوارب، ومحاولة معرفة السبب في عدم وجود أي أثر للمقاومة من الضحايا.. إلا أن جريمة جديدة تقع؛ منفذتها امرأة، وضحيتها امرأة، تُقتل بنفس الطريقة ولا علاقة لها بقاتل الجوارب، ستقود فريق التحري إلى حقيقة صادمة تكشف عن هوية قاتل الضحايا الذي اختار لضحاياه أن يموتوا من دون جورب.. فما هو "لغز اختفاء جوارب الجثث" ؟

 

تأسست الدار العربية للعلوم في عام 1987 في بيروت، ويفوق عدد إصداراتها الـ 5120  عنوان، تُصدر الدار كتباً راقية تتوجه إلى مختلف الشرائح العمرية والاهتمامات والمستويات العلمية والفكرية، تخاطب الأطفال والناشئة والطلاب والمهنيين والمثقفين وتتراوح من قصص الأطفال والناشئة وكتب الطبخ إلى مراجع طبية وأطقم تدريب لنيل شهادات الاجادة في تقنية المعلومات مع الحرص على نشر الاصدارات الثقافية والأدبية العربية والمترجمة والتشديد على نيل حقوق ترجمة كتب الأطفال والناشئة، تعمل الدار على رفد المكتبة العربية بأحدث الاصدارات الأدبية والفكرية التي تتناول الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي، اضافة الى تركيزها على اصدار الروايات العربية والمعربة المميزة.