السبت 18 مايو 2024

بالفيديو..أسامة كمال يستضيف الشاب السوري صاحب فيديو توزيع الورود على المصريين

18-5-2017 | 09:12

  
استضاف الإعلامي أسامة كمال، في حلقة الأربعاء من "مساء DMC، الشاب السوري محمد نور، الذي نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام يوزع الورود على المصريين، ويشكرهم على استضافة السوريين الذين جاءوا إلى مصر بعد اندلاع الحرب في سوريا.
 
وقال "نور"، أنه صنع هذا الفيديو بعد 4 سنوات من مجيئه إلى مصر، لأنه عن تجربة لم يلقَ من المصريين إلا كل الحب، وحسن الضيافة والكرم، عكس ما حدث مع الشعب السوري في دول العالم، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يعامل العرب السوريين كما عاملهم المصريون، خاصة أن سوريا على مدار تاريخها استقبلت شعوب العرب الذيبن تعرضوا للحروب ولم تقم لهم خيام ولم تشعرهم أنهم لاجئين، وإنما في بلدهم.
 
وأشار "نور" أنه يدرس بالإعلام، وأساتذته وزملائه لم يبخلوا بمساعدته منذ مجيئه الى القاهرة، مؤكدا على أن التاريخ سيذكر لمصر أنها لم تقم خياما للمواطنين السوريين الذين لجأوا إليها بعد الحرب في سوريا، بل على العكس الحكومة والشعب المصري لم يضايقوا السوريين على الإطلاق.
 
وشدد "نور"، على أن السوريين ليسوا متسولون، وكرامتهم فوق كل اعتبار، فلا يأخذون صدقه من أحد، وإنما يعملون ويكسبون، ويعرف عن السوري أنه "تاجر شاطر"، مشيرا الى أنه لا يخاف على سوريا، وأن أبنائها رجال قادرون على تعميرها بعد انتهاء الحرب.
 
وقال "نور" إنه لا يحب الحديث في السياسة، خاصة أنه كسوري لا يعرف حقيقة ما يجري داخل بلده، فالصورة غير واضحة، لكن الشيء الوحيد المعلوم للسوريين أن الغرب لا يريد الخير لسوريا، فالجميع يتاجر بالقضية السورية.
 
وأثنى "نور" على موقف الإعلام المصري، الذي رفض المتاجرة بالشعب السوري منذ اللحظة الأولى، عكس الإعلام الغربي الذي يتاجر بمعاناة الشعب السوري منذ بداية الحرب.
 
وحكى "نور"، أنه يعيش مع أسرته في مصر، والتي تتكون من 5 ولاد وبنت واحدة، منهم شباب يعيش بالإمارات، وآخر في ألمانيا، وثالث يعمل بالسودان ويعود إلى مصر، ورغم أن هناك معوقات تقابلهم كأسرة لكنهم يحرصون دائما أن يكونوا خير سفراء لسوريا، بابتسامة لا تفارق وجوههم.

    الاكثر قراءة