الإثنين 3 يونيو 2024

«1000 كاتب» تعقد مؤتمرًا بالغردقة.. الخميس المقبل

18-5-2017 | 09:35

كتبت: صوفيا إسماعيل

أعلن محمود حجاج مؤسس مبادرة 1000 كاتب، تنفيذ أولى فعاليات المبادرة بعقد مؤتمر بمدينة الغردقة الخميس المقبل بالمركز الإعلامي بالمحافظة.

ويستضيف الحدث مؤسسة العدل لحقوق الإنسان، وذلك في إطار عقد مؤتمرات وفعاليات بجميع المحافظات كأحد آليات التنفيذ؛ لتحقيق أهداف ورؤية المبادرة.

وأشار حجاج إلى مشاركة المركز الثقافي اليمني (سفارة اليمن بالقاهرة )، كأحد الداعمين للمبادرة ومشاركة السفير اليمني محمد علي مارم، والمستشارة عائشة  حسين العولقي، وذلك في إطار دمج الثقافات العربية ووضع مساحة حوار بين الشباب العربي ودعمهم في كل المجالات الثقافية.

وتهدف مبادرة 1000 كاتب لدعم الكتاب الشباب إعلاميا، وتهتم بحقوق الكتاب على اختلاف هذه الحقوق سواء ماديا أو غير ذلك، لانتهاك وتجاوزات  دور النشر واستغلالها للكتاب، وذلك بتأسيس وحده دعم قانوني لحمايتهم وتوعية الكاتب لحقوقه ووجباته.

وتسعى المبادرة  للوصول واستهداف 1000 كاتب من الكتاب المصريين ومشاركين الدول العربية، وتشكيل لجنة من كبار المثقفين بالتوازي مع لجنة شبابية من المبادرة، لاختيار أفضل  100 كاتب كل ستة أشهر لدعمهم إعلاميا ودخلوهم سوق العمل "سينما، ومسرح، ودراما"، وذلك بعقد  مؤتمرات وندوات وموائد مستديرة وحلقات نقاشية ومعسكرات بالمحافظات والأقاليم.