الجمعة 17 مايو 2024

أسعار النفط اليوم 28-7-2021.. برنت يسجل 74.93 دولار للبرميل

ابار نفط

اقتصاد28-7-2021 | 15:46

سناء مصطفي

سجلت أسعار النفط اليوم،74.93 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.20 دولار للبرميل .

وأكدت تقارير إقتصادية عالمية، استقرار أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الأربعاء عقب إنخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية الأسبوع الماضي.

وكانت أسعار خام القياس العالمي برنت قد سجلت المكاسب الأسبوعية الأولي لها في شهر بنسبة بلغت 0.7% بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، كما سجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي مكاسب أسبوعية هي الأولي لها في ثلاث أسابيع بنسبة 0.4%. كما شهدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، 28 يوليو 2021، ارتفاعا عقب انخفاض مخزونات الخام والمنتجات الأمريكية لأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يدعم ارتفاع الطلب على النفط وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لوكالة "رويترز".

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا بواقع 74.86 دولار للبرميل بعد أن فقدت سنتان أمس الثلاثاء في أول انخفاض في ستة أيام، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتًا ، عند 72.07 دولارًا للبرميل.

وقالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX ومقرها سنغافورة: «أسعار النفط تسير في اتجاه الريح الخلفية لضعف الدولار الأمريكي وبيانات تراجع مخزونات النفط الخام من معهد البترول الأمريكي اليوم». وأضافت يانج: «لكن الزخم الصعودي يبدو ضعيفًا وسط مخاوف من الفيروسات وعمليات الإغلاق المتفرقة في جميع أنحاء العالم»، وكشفت بيانات من مجموعة صناعة معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية شهدت انخفاضا بلغ 4.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 23 يوليو الحالي ، وفقًا لمصدرين بالسوق تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما.