الثلاثاء 14 مايو 2024

تعرف على برنامج مسرحيات البيت الفني للمسرح بالقاهرة اليوم

تعرف على برنامج مسرحيات البيت الفني للمسرح

ثقافة28-7-2021 | 15:14

همت مصطفى

يواصل البيت الفني للمسرح تقديم عروضه المسرحية الجديدة للجمهور المتنوعة بمسارح القاهرة اليوم حيث يقدم العرض المسرحي " سيدة الفجر "على مسرح الطليعة قاعة صلاح عبد الصبور في السابعة و النصف مساءً.

والعرض من بطولة وتمثيل نشوى إسماعيل ، مي رضا ، مجدي شكري والعرض من بدور ، وفاء عبده ، خالد يوسف ، مصطفى عبد الفتاح، راندا جمال ، عادل سمير توفيق ، موسيقى هاني شنودة، ديكور عمرو الأشرف، أزياء شيماء محمودين تأليف إليخاندرو كاسونا ، و من إخراج أسامة رؤوف.

 

وعلى مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبد الصبور يقدم العرض المسرحي " الصندوق " في التاسعة مساء ً.

وتدور أحداث العرض المسرحي في إطار عبثى كوميدي حول مجموعة من الشخصيات في أزمة في مكان غير محدد الملامح وجميعهم لا يربط بينهم أي رابط لكن يجمعهم حلم واحد وهو الخروج من هذا المكان لتحقيق أحلامهم البسيطة ، وبتطور الاحداث نكتشف طبيعة كل شخصية وأزمتها الوجودية.

 

والعرض عن قصة أحلام الدمي لطه سادات ، تأليف وأشعار محمد زناتي،تمثيل ياسر الطوبجي، ناصر شاهين ، طه خليفة ، أميرة عبد الرحمن، أحمد عبد الحي ، محمد عبد الخالق ، محمود فتحي، ديكور وملابس فادي فوكيه ، موسيقي وألحان حسن زكي ، و من إخراج رضا حسنين.


 

وعلى مسرح السلام بشارع القصر العيني يقدم العرض المسرحي للجمهور "Dogs" في الثامنة مساءً.

والعرض من بطولة وتمثيل خريجي الدفعة الثانية من ورشة "ابدأ حلمك " ، من تأليف محمود جمال حديني، ديكور حمدي عطية، ملابس أميرة صابر، تأليف موسيقي محمد حسني، استعراضات ضياء شفيق، ماكياج إسلام عباس، فكرة و إخراج كمال عطية.


 

و عن برنامج المسرح للأطفال بالبيت الفني للمسرح فيقدم على مسرح القاهرة للعرائس في " نجوم من خشب السادسة و النصف مساءً .

 

والعرض عبارة عن مجموعة من العرائس تتقدم لمسابقة نجوم من خشب و يحاول كل منهم أن يتباري في إظهار موهبته ولكن يظهر "ديبو" الشرير ويحاول إفساد المسابقة ، و تتوالى الأحداث.

 

"نجوم من خشب" بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس ، تأليف حمدى عطية ، و إخراج سيد رستم .

 

وعلى مسرح متروبول بالعتبة يقدم العرض المسرحي " عفركوش " في السابعة و النصف مساءً.
 

ويقدم العرض من بطولة أحمد سعد ،حسن يوسف ،هناء سعيد ، عصام مصطفي ،مدثر إبراهيم ،جويرية أحمد ،عبد الرحمن فرجاني ، سامر المنياوي، حمزة عبد الله ،استعراضات أشرف فؤاد ،ديكور مجدي ونس،ملابس ايمان الشيخ،مادة فيلمية محمد الجباس،أشعار أيمن النمر،ألحان إيهاب حمدي،تأليف عيسي جمال ، ومن إخراج عادل الكومي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air