الأحد 12 مايو 2024

جازبروم الروسية تسدد 349 مليون يورو لمد خط أنابيب الغاز ترك ستريم ببلغاريا

شركة روسية

اقتصاد28-7-2021 | 17:42

سناء مصطفي

أعلنت شركة الغاز البلغارية الحكومية «بولجارترانجاز» ، إن شركة الغاز الروسية الحكومية جازبروم وافقت على تسديد 349 مليون يورو (412 مليون دولار) مقدما مقابل السعة الإنتاجية لمد خط أنابيب الغاز ترك ستريم .

 

وأكدت بولجارتانجاز إنها ستستخدم 461 مليون ليف (278 مليون دولار) من العائدات لتسديد مدفوعات مقدمة لمجموعة أركاد التي تقودها السعودية، والتي بنت خط الأنابيب مقابل 1.1 مليار يورو. ويذكر أنه بدأ تشغيل خط أنابيب الغاز البلغاري البالغ طوله 474 كيلومترًا ، والذي ينقل الغاز الروسي من حدودها الجنوبية مع تركيا إلى حدودها الغربية مع صربيا – مما يوفر رابطًا لخط أنابيب ترك ستريم المزدوج المدعوم من روسيا إلى صربيا والمجر ، في يناير الماضي .

 

كما ستستخدم شركة تشغيل شبكة الغاز البلغارية الأموال لتغطية 65 مليون يورو من القروض للبنوك التجارية.

 

 

ويذكر أن  بلغاريا تلبي معظم احتياجاتها من الغاز بإمدادات من شركة الغاز الروسية الحكومية.

 

ومن جهة اخري رفعت شركات الطاقة الأمريكية أعداد حفارات النفط والغاز للأسبوع الرابع على التوالي للمرة الأولى منذ مايو، مدفوعة بصعود أسعار الخام على الرغم من أن نمو أعداد الحفارات كان متواضعا، إذ يفضل المنتجون التقشف في الإنفاق.

 

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الجمعة الماضية إن عدد حفارات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل، زاد سبع حفارات إلى 491 على مدار الأسبوع المنتهي في 23 يوليو، مسجلا أعلى مستوياته منذ أبريل 2020. وزاد عدد حفارات النفط العاملة سبع حفارات إلى 387 هذا الأسبوع، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020، في حين استقر عدد حفارات الغاز دون تغيير.

Dr.Radwa
Egypt Air