الخميس 26 سبتمبر 2024

خبير عن لقاء السيسى مع قائد الجيش اللبنانى.. يُمثّل دُرة التاج فى دعم الدولة المصرية إلى لبنان

الدكتور أيمن سمير

أخبار28-7-2021 | 19:09

حازم رفعت

قال الدكتور أيمن سمير، المتخصص في العلاقات الدولية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبنانى، إن اللقاء يأتي في اطار الدعم المصري الكامل للشعب اللبناني نحو الاستقرار وعودة الدولة اللبنانية إلى دورها الطبيعي في المحيط العربي والبحر الأبيض المتوسط .

وأكد "سمير" في تصريحات خاصة إلى بوابة دار الهلال، أن مصر أعلنت بشكل واضح وصريح أنها تقف بجانب الشعب اللبناني بعد انفجار مرفأ بيروت، منوهًا أن الجيش المصري أرسل مساعدات كبيرة إلى الجيش اللبناني خلال الشهر المنصرم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تنظر إلى الجيش اللبناني باعتباره حجر الزاوية في المعادلة اللبنانية، مؤكدًا أن دعم الجيش اللبناني هو دعم لاستقرار لبنان وللشعب اللبناني أيضَا.

ولفت إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية في العالم وتحديدًا في المنطقة العربية معروف عنها أنها تستهدف لاسقاط المؤسسات في العالم العربي في مقدمتها إسقاط الجيوش، مؤكدًا أن إسقاط الجيوش العربية هي المقدمة لإسقاط الدول، مؤكدًا أننا رأينا ذلك بوضوح في ليبيا وكذلك المحاولة حدثت في سوريا وايضًا في العراق وغيرها، مشيرًا إلى أن الأحتلال الامريكي في العراق قد أتخذ أول قرار في عام 2003 كان هو حل الجيش العراقي والمخابرات العراقية.

وأضاف أن الدولة المصرية تعمل في الوقت الحالي علي دعم كل الجيوش العربية من أجل هدف دعم الإستقرار في العالم العربي، وفي هذا الاطار بدعم مصر الجيش اللبناني وأعتقد أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لقائد الجيش اللبناني هو يُمثل دُرة التاج في دعم الدولة المصرية بكل مؤسساتها وعلي رأسها الرئيس المصري للجيش اللبناني من أجل أستقرار لبنان وشعبها.

وأكد أن مصر تعتقد أن لبنان تستحق أن تكون في مكان أفضل كما أن الشعب اللبناني يستحق أيضًا أن يكون أفضل لأنه شعب راقي ولديه إمكانيات كبيرة ولا يستحق ما تمر به لبنان الأن من ظروف إقتصادية صعبة من بينها انقطاع الكهرباء و المياهُ وتوقف لافران الخُبز وغيرها، وبالتالي مصر تدعم الجيش اللبناني على كافة المستويات سواء من خلال إرسال المساعدات أو من أرسال الدعم السياسي الكامل الذي مثله اليوم إستقبال الرئيس عبد الفتاح لقائد الجيش اللبناني .