السبت 29 يونيو 2024

الكويت: إسرائيل تواصل سياساتها العدوانية ضد الفلسطينيين رغم اتفاق وقف إطلاق النار

الكويت

عرب وعالم29-7-2021 | 12:13

دار الهلال

أكدت دولة الكويت، أنه على الرغم من اتفاق وقف إطلإق النار، فإن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال تستمر في سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وتواصل تنفيذ مخططات لضم المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة، بالإضافة إلى عرقلتها لتأخير وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الخميس، أن ذلك جاء في بيان دولة الكويت الذي تم تقديمه خطيا من قبل القائم بالأعمال بالإنابة لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض بدر المنيخ، لجلسة مجلس الأمن المفتوحة النقاش حول الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وقال المنيخ: "إن المجتمع الدولي يواصل مساعيه للحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار وبذل الجهود لضمان توفير وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من التصعيد الخطير الذي شهدته الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن السياسات الإسرائيلية تؤكد مرة أخرى أن ما تسعى إليه إسرائيل هو تكريس الاحتلال عبر مواصلة أنشطتها وسياساتها غير القانونية خاصة في توسيع وبناء وإقامة الوحدات الاستيطانية وضم الأراضي في انتهاك صريح للقرار 2334 .

وأوضح أن مثل هذه السياسات لا تؤثر على فرص عودة المفاوضات فحسب بل تسعى من خلالها إلى تهويد القدس وتساهم في تلاشي فرصة الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة متصلة وقابلة للحياة وذات سيادة مستقلة.

وأضاف "أن ذلك الأمر بات يتطلب أكثر من أي وقت مضى تفعيل الأليات الدولية والسياسية والقانونية لضمان مساءلة إسرائيل -السلطة القائمة بالاحتلال- ومحاسبتها على استمرار انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني المصانة بموجب القوانين الدولية ووقف عبث المستوطنين سواء في الاستيلاء أو هدم الممتلكات الفلسطينية".

وأكد المنيخ أن بلاه تجدد تمسكها بالموقف العربي والإسلامي والدولي الذي يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمتين العربية والإسلامية وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة.