الخميس 9 مايو 2024

قيس سعيد يحذر من محاولة تقسيم تونس وتفجير الوضع الداخلي

قيس سعيد

عرب وعالم29-7-2021 | 22:17

محمود أبو بكر

قال الرئيس التونس قيس سعيد، إن اختيار وزير الداخلية التونسي السيد رضا غرسلاوي جاء احتراماً  للدستور والقانون وليس كما يروج البعض بأنه تم تجاوز الدستور، لافتا إلى أنه تم تطبق الفصل الثمانين من الدستور التونسي وتم أداء اليمن وفقا لهذا الفصل.

وأوضح ، أنه على الجميع أن يطمئن بتونس وخارجها أننا نحتكم للقانون ونعلى القانون الأعلى على القانون الأسفل، مشيراً إلى أنه درس منذ ثلاثة عقود الحقوق والحريات والقانون الدستوري وحقوق الإنسان وليس اليوم أتي لأتنكر مما درسته لأجيال وأجيال تعاقبت في كلية الحقوق.

وتابع: "فليطمئن الجميع علي الحقوق والحريات وإنني حريص عليها أكثر بكثيرمن حرصهم".

وأوضح قيس سعيد بأنه مطالب بضمان استمرارية الدولة في ظل ظرف دقيق، مشيرا إلى أن الدولة ليست دمية تحركها الخيوط وهناك من يحرك الخيوط من وراء الستارمن الفاسدين الدولة التونسية مؤسسات تعمل لخدمة الجميع في إطار القانون والدستور.

 

وأكمل الرئيس التونسي بأنني أتخذت هذه التدابير الإستثنائية ضماناً لإستمرارية الدولة والحفاظ علي الحقوق والحريات وشدد الرئيس التونسي علي أنه لا مجال للتلاعب بالدولة وتقسيمها أو محاولة تفجيرها من الداخل كما يسعون في الخفاء يظهرون ما لا يبطنون ولكن كفي عبثا بالدولة .

وتوجه الرئيس قيس برسالة إلي العالم والتونسين قائلاً إنني  حريص أكثر منهم علي الحقوق والحرات لأنهم يتحدثون  عن المس بالحقوق والحريات فلم يتم إعتقال أي شخص ولن يتم حرمان أي شخص من حقوقه ولكن يتم تطبيق القانون تطبيقا كاملاً لا مجال فيه للتجاوز من السلطة أو من أي طرف.

الجدير بالذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد، قد أصدر اليوم الخميس 29 يوليو 2021، أمرا رئاسيا يقضي بتكليف رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية وأدى المكلف بتسيير وزارة الداخلية، مساء اليوم، اليمين الدستورية أمام رئيس الدولة طبقا للفصل 89 من الدستور.

            

Dr.Radwa
Egypt Air