الجمعة 27 سبتمبر 2024

ميقاتي: لا أحمي حاكم مصرف لبنان وكل من ارتكب جرائم سيحاسب

ميقاتي

عرب وعالم29-7-2021 | 22:08

دار الهلال

قال رئيس وزراء لبنان المكلف، نجيب ميقاتي، إنه لا يحمي حاكم مصرف لبنان أو غيره، مشيرا إلى أن كل من ارتكب جرائم ستتم محاسبته.

وأوضح ميقاتي في مقابلة مع وسيلة إعلام لبنانية، أنه عندما سأله رئيس الجمهورية عن هذا الأمر أجابه، بأنه مع التدقيق الجنائي كما صدر عن مجلس النواب وفي كل المؤسسات العامة من دون استثناء.

ورفض ميقاتي الحديث عن ترشحه في الانتخابات النيابية من عدمها، بقوله "لا أقبل أن يضع عليّ أحد أي شرط ولكل حادث حديث".

وكشف أيضا أنه جمعه عشاء مع وزير الخارجية الأسبق، جبران باسيل، قال له باسيل فيه: "لن أسمّي وزراء ولا أريد تمثيلا ولن أعطي الثقة".

وأضاف قائلا "أود كذلك أن أرد على نصيحة جبران باسيل بألا يكون الضحية الخامسة للحريري، بأن أقول إذا كان ذلك من أجل لبنان فمستعد لأكون الضحية".

وعن تشكيل الحكومة قال ميقاتي: "لا أقيّد نفسي لا بأيام ولا أسابيع ولا أشهر لتأليف الحكومة وسأسعى جهدي للتأليف في أسرع وقت".

ولفت إلى أن اتفاق الطائف لا ينتهي بتكليف أو اعتذار شخص، فهذا الاتفاق أنهى حرباً، وإذا كانت هناك ممارسة خاطئة فسنقول إنها خاطئة.

وأشار إلى أنه لمس اهتماماً دوليا بدعم لبنان وحمايته من الانهيار، لأن هذه القنبلة ستكون في كل المنطقة والمطلوب وقف هذا الانهيار ودعم نهضة لبنان.

وتابع "مؤتمر 4 آب لدعم لبنان سيشارك فيه الجميع وهناك دول لم تشارك في السابق ستشارك هذه المرة وستكون مشاركتها مفاجأة وهناك مؤتمر آخر أوسع في أيلول ونتمنى أن تكون الحكومة قد تشكلت حينها".