الخميس 2 مايو 2024

قرارات جديدة للرئيس التونسي.. تعرف على التفاصيل

الرئيس التونسي

تحقيقات30-7-2021 | 23:12

محمد عاشور

أصدر قيس سعيّد، الرئيس التونسي، اليوم الجمعة، قرارًا رئاسيًا يقضي بتعديل فترة منع تجوال المواطنين والعربات، لتُكون من الساعة الـ10 مساء إلى الـ5 صباحًا، وذلك ابتداءً من أول أغسطس المقبل.

ونصت قرارات الرئيس التونسي الجديدة على الآتي:

– على السلطات الصحية المدنية والعسكرية، التكثيف والتسريع في حملة التلقيح تزامنا مع الانخفاض النسبي لحالات العدوى، وتوفر كميات من اللقاحات.

– على جميع المساهمين في مكافحة فيروس كورونا توحيد الإجراءات وإحكام التنسيق على المستوى الجهوي حسب مؤشرات انتشار العدوى بين المعتمديات والبلديات.

– على السلطات المختصة تشديد التطبيق ومراقبة البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية بكل القطاعات الخاصة والعامة والمساحات الكبرى ووسائل النقل العمومية.

– منع كل التجمعات العائلية والخاصة والعامة بالأماكن المفتوحة أو المغلقة.

– على أصحاب المطاعم والمقاهي باختلاف أصنافها رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان ابتداء من الساعة الـ7 مساء.

– على جميع الوافدين على تونس عبر جميع المعابر البرية والجوية والبحرية، الاستظهار بنتيجة تحليل سلبي ضد فيروس كورونا لا تتجاوز مدته 72
ساعة من تاريخ إجرائه، عند التسجيل، مع وجوب الخضوع لحجر ذاتي لمدة 7 أيام ابتداء من تاريخ الدخول إلى البلاد.

– على مختلف رؤساء الهياكل الإدارية العمومية إجراء ما يلزم قصد التشجيع على العمل عن بُعد على نحو يحد من التواجد الحضوري، باستثناء قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة وأعوان مختلف الأسلاك المباشرين بوزارة الصحة وبالهياكل الصحية العمومية.

– على مختلف أصحاب المؤسسات العاملة في القطاع الخاص العمل قدر الإمكان على اعتماد نفس هذه الإجراءات.

Dr.Randa
Dr.Radwa