الأربعاء 22 مايو 2024

ضبط 1800 كيلو دواجن مذبوحة داخل مجزر خاص بالغربية

المجازر بالغربية

محافظات31-7-2021 | 13:02

شيرين لقوشة

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، اليوم السبت، من ضبط 1800 كيلو دواجن مذبوحة داخل مجزر خاص بمركز زفتى، لإنتاج الدواجن وثلاجة الحفظ به، وذلك لمخالفة الإجراء وإجراء أعمال الذبح دون إشراف ومتابعة من الطب البيطري.

 

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، تلقى تقريرا من اللجنة التفتيشية على المجازر بمركز زفتى، برصد مخالفة ذبح وإنتاج كمية 1800 كيلو جرام من الدواجن المذبوحة حديثا بدون رقابة بيطرية بمعرفة صاحب مجزر خاص، وتم تجهيزها للعرض بالأسواق.

 

وتضمن التقرير، قيام اللجنة بتحريز الكمية المضبوطة، وتحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة المختصة، وسحب عينه من الدواجن وإرسالها لمعهد بحوث الصحة الحيوانية لإقرار مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

 

وفى سياق متصل، نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلتين بيطريتين بقريتي سنباط ودهتورة التابعة لمركز زفتى، في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" والمدرج بها قرى مركز زفتى ضمن المرحلة الأولى، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

 

وأوضح الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية في تصريح اليوم السبت، أن فعاليات القافلتين تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع أطباء القافلتين، وخلالهما تم الكشف على 443 حيوانا، وصرف التحصينات، والأدوية لـ 3050 طائرا، ورش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية ، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل في الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من مديرية الطب البيطري بالغربية.

 

وأشار " أنور"، إلى أنه جار تنفيذ واستكمال 54 قافلة بيطرية على مستوى مركز ومدينة زفتى، المدرج بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير القرى.