الأربعاء 5 يونيو 2024

قوافل مبادرة «حياة كريمة» تبدأ عملها بالفرافرة بداية أغسطس

القوافل الطبية بالوادى الجديد

محافظات31-7-2021 | 14:28

خالد عز الدين

شهدت قرية الشركة 8 بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد تنفيذ اعمال القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة ضمت القافلة اطباء استشارين في عدد 6 تخصصات طبية وهي الباطنة،  النساء ، الاطفال، العظام ، الجلدية،  الرمد والاسنان.

وصرح بذلك المشرف علي القوافل بمحافظة الوادي الجديد د محمد سعد والذي اوضح بأن القافلة انتهت اليوم السبت من تنفيذ آخر أعمال القافله بقرية الشركه والتي استمرت لمدة يومين امس الجمعة واليوم السبت، لافتا إلى أن القوافل علي مدار شهر يوليو شهدت توقيع الكشف الطبي علي المواطنين بالمجان في قري مدن الخارجة وباريس وبلاط والداخلة، وأن إجمالي عدد المستفيدين بلغ 4 آلاف أسرة طوال شهر يوليو.

وأكد أنه يتم صرف العلاج بالمجان من خلال الصيدليه الخاصه بالقافله المدعومه من وزارة الصحة التي تستهدف الوصول الي القري النائية بالمحافظات الحدودية  لتخفيف الاعباء وتوفير الخدمات الطبية والعلاجيه للمواطنين بالمجان.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور أحمد محروس بأنه، اعتبارا من أول شهر أغسطس سيتم تنفيذ عدد 8 قوافل طبية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة في قري مدينة الفرافرة وهي احدي مدن المحافظة التي تولي لها وزارة الصحة اهتمام خاص باعتبارها من اكثر المناطق احتياجا للخدمات الطبية والعلاجية وان هذا يأتي في اطار اهتمام وزارة الصحه لتنفيذ القوافل للقري النائية بالمحافظات الحدودية.

وعلى مستوى الجمهورية قدمت المبادرة  عددا من الأرقام الهامة حول الخدمة الطبية منها:

- تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ84 ألفاً و618 مواطن.

- إطلاق 73 قافلة طبية على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر يوليو الجارى.

- القوافل تم تنفيذها بمشاركة 645عيادة.

- إجراء 13 الف و713 تحليل دم وطفيليات وأشعة.

- عقد 17 الف و513 ندوة تثقيف صحى لرفع الوعى الصحى لدى المواطنين.

- تحويل 1175حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.