السبت 29 يونيو 2024

كهربا ولع المربع الذهبى المحترفون الورقة الرابحة لمنتخباتهم

1-2-2017 | 13:07

عبدالرحمن البدرى

لا شك أن محمد عبدالمنعم كهربا هو نجم نجوم المربع الذهبي بهدفه القاتل في مرمي المغرب والذي فازت به مصر وتأهلت لمقابلة بوركينا فاسو، كهربا مولود في ١٣ ابريل ١٩٩٤ ويلعب لنادي الاتحاد السعودي من العام الماضي، شارك معه في ١٦ مباراة سجل فيها ١٣ هدفا . قبل ذلك لعب كهربا موسما جيدا مع الزمالك شارك فيه في ٤٠ مباراة سجل فيها ١٤ هدفا وفاز معه بكأس مصر عام ٢٠١٥ .

هذا هو الهدف الثاني لكهربا مع المنتخب في ١١ مشاركة، وكان هدفه الأول في مرمي التشاد بتصفيات أمم إفريقيا حيث فازت مصر ٥-١ .

الحصان البوركينى

أما بوركينافاسو فقد وصلت إلى المربع الذهبي بأمم إفريقيا بالفوز علي تونس بهدفين نظيفين سجلهما بانسى وناكولما فى دور الثمانية، كانت بوركينا فاسو قد تصدرت مجموعتها بالتساوى فى النقاط مع الكاميرون ولكل منهما خمس نقاط، لكن بوركينا فاسو تفوقت بفارق هدف واحد. بوركينا فاسو تعادلت مع الكاميرون بهدف داويو ومع الجابون بهدف ناكولما وفازت على غينيا بيساو بهدفين نظيفين سجلهما رودينيلسون وبيرتراند تراورى، ناكولما نجم بوركينا فاسو – ٢٩ سنة – ٤٢ مباراة دولية سجل فيها ١٠ أهداف ويلعب لنادى قيصرى سبور التركى منذ العام الماضى، وشارك معه فى ١٣ مباراة بالدورى سجل فيها هدفين وهو لاعب مؤثر سجل أهدافا حاسمة لمنتخب بلاده فى تصفيات أمم إفريقيا وتصفيات مونديال روسيا، اللاعب المؤثر الآخر هو برتراند تراورى – ٢١ سنة – لعب ٣٦ مباراة دولية سجل فيها ٥ أهداف ويلعب لنادى اياكس الهولندى.

ومن نجوم بوركينا فاسو اللاعب بانسيه المولود عام ١٩٨٤ ويلعب لنادٍ مغمور اسمه ميموساس، وقد شارك مع منتخب بلاده في ٥٨ مباراة سجل فيها ١٦ هدفا.

تابع التفاصيل في العدد الجديد في المصور الموجود حالياً في الأسواق .

    الاكثر قراءة