السبت 8 يونيو 2024

امبابي موهبة فذة تتصارع عليه الأندية الكبرى

19-5-2017 | 23:08

كتب: مؤمن مصطفي

أصبح الشاب الفرنسي كيليان امبابي، واحدًا من أبرز هدافي الدوري الفرنسي، خاصة بعد نجاحه في قيادة فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بجانب حصد لقب الدوري المحلي بعد غياب 17 عامًا .وتفجرت موهبة امبابي مع فريق الإمارة الفرنسي بداية هذا الموسم الحالي.

امبابي موهبة علي طريق تيري هنري

ويمثل المهاجم الفرنسي، أملًا جديدًا لاستكمال مشوار الغزال الفرنسي، تيري هنري، الذي يعد أسطورة خالدة، خاصة مع «آرسنال» ومنتخب الديوك الفرنسية، حيث يعد هنري من جيل العظماء الذي حصد كأس العالم 98 .

ونجح امبابي ورفاقه في إعادة لقب الدوري الغائب عن الإمارة منذ 17 عامًا، للمرة الثامنة في تاريخه .

 ويرى خبراء الكرة في امبابي موهبة فذة، خاصة بعد تسجيله  15 هدفًا مع موناكو في الدوري، بجانب أهدافه الحاسمة في دوري أبطال أوروبا .

موناكو يرفض عروض ريال مدريد وباريس سان جيرمان

دخل ناديا «ريال مدريد» و«باريس سان جيرمان»، في حرب من أجل ضم موهبة موناكو الفذة، التي يؤمل في كونها الأبرز في فرنسا والعالم، خاصة بعد تسجيله في مرمى الحارس جوانليجي بوفون عملاق «يوفنتوس»، في نصف النهائي بمباراة الإياب، ليسجل نفسه كأصغر مهاجم يحرز أهدافًا في نصف نهائي دوري الأبطال .

 العروض تنهال على امبابي

 وانهالت العروض على امبابي من عدة أندية كبرى في أوروبا والدوريات الكبرى، أبرزهم «ريال مدريد»، «باريس سان جيرمان»، «ليفربول»، «آرسنال»، بجانب «برشلونة» الإسباني .

موناكو يحدد تسعيرة امبابي.

وأعلن مسئولي نادي الإمارة الفرنسية، عن رفضهم جميع العروض التي وصلت لضم امبابي، وتحديد رقم 100 مليون جنيه، من أجل الاستغناء عن الموهبة الفرنسية لصالح من يدفع أكثر، ليتحول الموهبة الفرنسية إلى مزاد علني لأعلى قيمة.