الثلاثاء 30 ابريل 2024

بالفيديو.. «الزراعة» تكشف طرق الوقاية من «الحمى القلاعية»

1-2-2017 | 13:32

كشف الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة للسيطرة على مرض الحمى القلاعية.

وقال «عبد الدايم» خلال مداخلة هاتفية أجراها عبر فضائية «أون لايف»، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة اتخذت حزمة من الإجراءات الوقائية للسيطرة على مرض الحمى القلاعية وعدم انتشاره، منها تدشين ندوات توعية بالمحافظات المختلفة لإرشاد المربين بالطرق الخاصة للتعامل مع المرض، فضلا عن طرق الإبلاغ العزل والتحصين، في نطاق بؤرة الإصابة وكذلك اتخاذ الإجراءات للأمان الحيوي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على كافة الأسواق بالتنسيق مع المحافظين والمجالس المحلية بالإضافة إلى السيطرة على منع حركة الحيوانات وانتقالها خلال فترة انتشار المرض.

وأوضح متحدث الزراعة، أن هذا التحصين يتم على مدار العام مع تكثيفه ومتابعته بصفة خاصة خلال فصل الشتاء الذي تنشط فيه الأمراض الفيروسية الوبائية مثل الحمى القلاعية.

وناشد «عبد الدايم» المواطنين بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية في تحصين المواشي بالأسواق المختلفة، والتوجه إلى أقرب مديرية بيطرية للإبلاغ عن أي حالات إصابة بالمرض.


شاهد الفيديو.. 

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa