الأحد 26 مايو 2024

نصاب يستولى على مليوني جنيه من 5 مواطنين

1-2-2017 | 14:06

نجح مسجل خطر في النصب على عدد من المواطنين عن طريق إقناعهم بقدرته على توظيف أموالهم، في تجارة المواد الغذائية، فسقط 5 منهم في شباكه، واستولى على 2 مليون و500 ألف جنيه، بدون أن يشعر أحدهم بأنه هارب من 30 سنه سجن، حتى نجحت مباحث القاهرة في القبض عليه.

وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم النصب والاحتيال مفادها أن باسم محمد سيد محمد على 32 سنه، صاحب شركة للتوريدات الغذائية والتجارة الكائنة دائرة قسم شرطة الأزبكية ومقيم ـ دائرة قسم شرطة مصر القديمة، ومطلوب التنفيذ عليه في 19 حكم حبس جزئي "شيك، تبديد" بإجمالي حبس 20 سنة وشهرين، وراء ارتكاب العديد من حوادث النصب بأسلوب تأسيس شركات وهمية.

تم إخطار اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وأن سالف الذكر تحصل علي مبالغ مالية من ضحاياه عقب إيهامهم بتوظيفها في مجال استيراد المواد الغذائية.

بإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم النصب من ضبطه، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها .

في وقت لاحق حضر 5 أشخاص من ضحاياه واتهموه بالنصب عليهم والاستيلاء علي مبالغ مالية منهم عقب إيهامهم بتوظيف أموالهم في مجال استيراد المواد الغذائية وتحصل منهم علي مبالغ مالية بإجمالي 2 مليون و460 ألف جنية.

بعرض المتهم على المجني عليهم تعرفوا عليه واتهموه بالنصب والاحتيال، وأمر اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، بتحرير المحاضر اللازمة، وجارى العرض على النيابة العامة .