السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم فترة المساء.. بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا

شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا

تحقيقات31-7-2021 | 23:14

محمود بطيخ

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار في مصر اليوم السبت 31-7-2021، في فترة المساء، أبرزها واستقبل وزير الخارجية سامح شكرى في مقر وزارة الخارجية في وسط القاهرة وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، لبحث القضايا الثنائية وتطورات الأوضاع في ليبيا وقضية سد النهضة، وكذا تصريح المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إنه تم إطلاق أول منصة رقمية للتواصل بين العاملين في الهيئة، ومنهم أعضاء المهن الطبية.

أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، ما قاله الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة أعلنت اليوم بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا.

وأضاف خلال تصريحاته، أن الشخص الذي حصل على لقاح فيروس كورونا يستطيع التوجه إلى مراكز التطعيم للحصول على الشهادات المعتمدة بتلقي اللقاح.


وكشف أن الشخص الذي يرغب في الحصول على اللقاح للسفر يحصل على اللقاح بعد 72 ساعة من التسجيل  عبر الموقع الالكتروني المخصص مع الحصول على الشهادة في نفس اليوم.


وأشار رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة إلى أن الشخص سوف يحصل على اللقاح المناسب له ويحصل على الشهادة الطبية المؤمنة موضحا أن اللقاح مجانا والرسوم التي يتم دفعها بواقع 100 جنيه للمصريين و 10 دولارات لغير المصريين مقابل الحصول على الشهادة المعتمدة.


أهم الأخبار اليوم 
وتضمنت نشرة أخبار المساء، ما قاله وزير الخارجية سامح شكري، إن هناك تنسيقا دائما مع الجزائر في مختلف المحافل الدولية، وتجمعنا دوائر عديدة للتعاون مع الجزائر ونعمل على الارتقاء بالعلاقات الثنائية والوصول بها إلى آفاق أرحب.


وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي مع نظيره الجزائري، أن مصر والجزائر لديهما اهتمام كبير بالقضية الليبية، ونأمل أن تسهم العلاقات بين مصر والجزائر في استقرار المنطقة.

 

وتابع نعمل على دعم الحلول الليبية لاستكمال الحوار واستقرار الشعب الليبي وخروج القوات الأجنبية.


واستقبل وزير الخارجية سامح شكرى في مقر وزارة الخارجية في وسط القاهرة وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، لبحث القضايا الثنائية وتطورات الأوضاع في ليبيا وقضية سد النهضة، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر والجزائر، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفى مشترك بين الوزيرين.


أهم الأخبار
ومن بين أهم أخبار، تصريح الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إنه تم إطلاق أول منصة رقمية للتواصل بين العاملين في الهيئة ، ومنهم أعضاء المهن الطبية، وذلك بالتعاون مع شركة البالطو للخدمات الطبية.

 

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتور أحمد السبكي، الاجتماع الشهري الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، رقم (41)، بحضور الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.


وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أن المنصة عبارة عن تطبيق إلكتروني تحت اسم Care Connect، وتتيح التواصل بين جميع العاملين في الهيئة على مختلف المستويات العليا والقيادية الإشرافية والتكرارية والوسطى وغيرها، ومن مختلف التخصصات الطبية والإدارية وبمختلف الإدارات والمنشآت التابعة للهيئة.


وأشار السبكي، إلى أن الهدف من المنصة هو تبادل الخبرات والأفكار والتواصل الفعال بين الأفراد العاملين بالهيئة، وخاصة أفراد المهن الطبية، وإتاحة خدمات كثيرة للعاملين ومساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة، وذلك علاوة على أنها تتيح مجالًا للتنسيق والنقاش بين العاملين في تطوير الخدمات بما يسهم في الارتقاء بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمتعاملين والوصول إلى أعلى نسب من إرضائهم، فضلًا عن أنها تعد خطوة من خطوات الهيئة نحو التحول الرقمي لكل آليات العمل واستراتيجيتها في رقمنة الخدمات كجزء من رؤية مصر 2030.

إقرأ أيضًا:

بعد استجابته لعلاجها.. طفلة فلسطين توجه الشكر للرئيس السيسي (فيديو)

بـ"مقص وفستان".. مريم سمير تعبر عن معاناة أصحاب السمنة في لوحة مشروع تخرج

استمرار وصول وفود المؤتمر العالمي للإفتاء إلى مطار القاهرة​

الاكثر قراءة