الإثنين 3 يونيو 2024

فنانة تقوم برسم لوحات ثلاثية الأبعاد بالقلم الرصاص

فنانة تقوم برسم لوحات ثلاثية الأبعاد بالقلم الرصاص

الهلال لايت 1-8-2021 | 14:03

مى كامل

جذبت الفنانة الموهوبة سي چي هندري الانتباه برسوماتها الغير تقليدية، فهي فنانة موهوبة لا يمكن تمييز رسوماتها التفصيلية ثلاثية الأبعاد بالقلم الرصاص أو بالألوان الخشبية عن الصور عالية الدقة أو الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

وأوردت وكالة أوديتى سنترال: "إن سي چي  هندري المولودة في أستراليا قادرة على رسم أي شيء تقريبًا وتحويله من رسم عادي إلي رسم بارز ثلاثي الأبعاد ، بدءًا من الأكياس الورقية المجعدة المصممة إلى قفازات الملاكمة الجلدية والزهور المكبرة التي تعرض كل تفاصيلها".

وتقضي هندري ما يقرب من ٨٠ إلى ٢٠٠ ساعة في العمل على قطعة واحدة فقط، وهذا يتضح من خلال الفحص الدقيق لرسوماتها حيث توليها اهتمامًا لا يصدق بالتفاصيل وقدرة على جعل الموضوعات المصورة تشبه الحقيقية تقريبًا، كما لو كانت موضوعة على القماش فقط ، وليست مرسومة عليها.

"في الماضي، كان على الفنانين انتظار معرض ليقوم بعرض منتجاتك ولوحاتك،ولم يكن بإمكان الناس رؤية عملك إلا بالحضور إلى المعرض، أما الآن فيمكنك أن تظهر للناس ما تريد في أي وقت تشاء "، هذا ما قالته هندري في إحدى لقاءاتها لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية.

اقتحمت الفنانة العصامية البالغة من العمر ٣٣ عامًا عالم الفن في عام ٢٠١٣ ، وذلك عندما بدأت في نشر رسوماتها الواقعية بالقلم الرصاص والأقلام الخشبية الملونة على موقع إنستجرام حيث قامت بإنشاء صفحة لها،وقد فادتها جدًا فكرة إنشاء الصفحة حيث استطاعت أن تبني بسرعة قاعدة جماهيرية كبيرة، ولم يكن قد مضى وقت طويل إلا وقد  بدأ متابعيها في الاتصال بها بشأن أعمالها، وبشأن أن تقوم برسم لوحات من تلك النوعية لمنازلهم أو كهدايا للأصدقاء.

عملت سي چي ، وهو اختصار لاسمها الحقيقي كاترين جينا هندري ، مع مصممي الأزياء مثل كريستيان لوبوتين، وصنعت قطعة فنية مخصصة لكاني ويست ، وفعلت كل ذلك بنفسها ، دون الاعتماد على الوكلاء والمعارض.

وتعتبر الرسومات ثلاثية الأبعاد من أجمل الرسومات في الوقت الحالي، لما يحمله الرسم الثلاثي الابعاد من جمال وإتقان وفن وإبداع في الرسم، وتختلف أماكن رسم هذا النوع من الرسم ثلاثي الأبعاد، حيث يوجد منه رسومات ثلاثية الأبعاد على الجدران، وعلى الأرض والطرقات، وكذلك على الأوراق.

كما تختلف الأدوات المستخدمة في الرسم فهناك ما يتم رسمه بالقلم الرصاص والألوان الخشبية، ومنه أيضا ما يتم رسمه بالفحم.