الإثنين 3 يونيو 2024

شاهد كيف يمزح أحد الشباب مع سرطان البحر (فيديو)

سرطان البحر (فيديو)

الهلال لايت 1-8-2021 | 20:11

مى كامل

في فيديو قصير نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، شوهد أحد رواد شواطئ المكسيك وهو يلعب مع سرطان البحر أو الكابوريا، وبالتحديد على شاطئ في ناوتلا بالمكسيك، وذلك باستخدام ظل يده.

وبحسب وكالة item fix، يظهر أحد الشباب ويدعى سانت، أثناء زيارته لأحد شواطئ المكسيك في اجازة نهاية الاسبوع، وعندما كان هناك ظهر  سرطان البحر على الشاطئ، ليبدأ باللعب مع السرطان باستخدام ظل إحدى يديه. 

وعندما يحرك سانت يده يحاول حيوان الكابوريا الاستيلاء على الظل، لكن دون جدوى.

ومن الواضح أن سانت قام بإعداد تلك الحركات مع الكابوريا عدة مرات، مما وجده شيئا يدعو إلى المرح، لذلك طلب من صديقه تصويره أثناء مزحه مع الكابوريا، ليقوم بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي ، وبالفعل الى الفيديو الرواج، كما تلقى العديد من التعليقات المرحة.

ومن ناحية أخرى يمكن إيجاد السراطانات في أي محيط من محيطات العالم في حين أن الكثير من السلالات تعيش في المياه العذبة والأراضي خاصة في المناطق الإستوائية.

حوالي ٨٥٠ سلالة تعيش فى المياه العذبة، وهي حيوانات برمائية تعيش في المناطق الإستوائية والشبه الاستوائية. 

كان يعتقد أن السرطانات أحادية العرق (أي ينتمون لسلف واحد) ولكن الآن يعتقد أن سلاسلة السرطان تشمل نسبين مختلفين على الأقل، أحدهما من العالم القديم (آسيا - أفريقيا - أستراليا) والآخر من العالم الحديث ( أمريكا الجنوبية - أمريكا الشمالية ).

ويتميز لحم الكابوريا بأنه يحتوي على كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية تأتي غالبيتها من البروتينات، تختلف القيمة الغذائية للكابوريا بعض الشيء من نوع لاخر.

وسرطان البحر هو عبارة عن كائن بحري يصنف ضمن قائمة القشريات التي تمتلك عشرة أقدام قصيرات الذيل، جسمه مغطى بهيكل خارجي صلب ولديه زوج من الأقدام التي تتخذ شكل الكماشة، أما ذيله فهو قصير جدًا قد يكون ظاهرًا أو مخفي داخل الهيكل، وهناك العديد من الأنواع، ويمكن التمييز بين الذكور والإناث منها من خلال عدة أمور، فمثلًا تمتلك الذكور مخالبًا أكبر وبطنًا صغيرًا في حين تمتلك الإناث بطونًا مستديرة وكبيرة لاحتواء البيض، وبالنظر إلى أسفل منطقة البطن يمكن رؤية شكلًا مثلثًا عند الذكور في حين يمكن رؤية خطوط متوازية عند الإناث.