السبت 25 مايو 2024

رئيس الوزراء الإسرائيلي: إيران تهدد وحددنا مواقع لقصفها

رئيس الوزراء الصهيوني

عرب وعالم1-8-2021 | 22:43

محمود أبو بكر

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، إيران تهدد السلام في جميع أنحاء العالم، وقال: "مرة أخري نري أن إيران تهدد السلام في جميع أنحاء العالم وكلما تاكتفنا للتصدي للعدوان الإيراني زادت قدرتنا علي وضع حد له جاء ذلك في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة أن الجيش الإسرئيلي وضع لائحة أهداف إيرانية للرد علي الهجوم الذي تعرضت له ناقلة إسرئيلية قبالة ساحل عمان مما تسبب في مقتل اثنين من طاقمها الغير إسرائليين مؤكدة أن القرار بات في يد القيادة السياسية وسط اتصالات متسارعة علي خط تل أبيب واشنطن لندن.

وقالت المصادر إن الهجوم علي الناقلة التي تملكها عائلة عوفر الإسرائيلية لن يمر مرور الكرام إذ ستوجه إسرائيل ضربة موجعة مؤكدة أن بريطانيا التي قتل أحد رعاياها في الهجوم والولايات المتحدة أعطتا ضوءاً أخضر لتل أبيب للرد وفقا لصحيفة الجريدة الكويتية.

وبينت المصادر للصحيفة أن الإنتقام الإسرئيلي سيكون داخل إيران مشيرة إلي 3 أهداف محتملة أولها أحد الموانيء الإيرانية وقد يكون مرفأ بندر عباس وثانيها تدمير سفن قرب الشواطيء الإيرانية وآخرها استهداف سفينة حربية إيرانية يعتقد أن المسيرات التي شنت الهجوم قد إنطلقت منها.

وفي السياق ذاته بحث وزير الخارجية الاسرائيلي، يائير لابيد، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن تداعيات الهجوم الذي شنته إيران على السفينة في خليج عمان، وعن النشاط المشترك ضد إيران وصياغة رد دولي حقيقي وفعال.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، أن الوزير بلينكن ونظيره الإسرائيلي بحثا الهجوم الذي وقع في بحر عمان على السفينة الإسرائيلية "ميرسر ستريت"وفقاً لما أورده موقع "i24 news" الإسرائيلي .

وجاء في بيان الخارجية أن الوزيرين اتفقا خلال محادثة هاتفية على العمل مع بريطانيا ورومانيا وشركاء دوليين آخرين للتحقيق بشأن الهجوم على السفينة الإسرائيلية.

وقال لابيد في تغريدة على موثع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الجمعة الماضية، إن "إيران لاتمثل مشكلة لإسرائيل فحسب، بل هي مصدر الإرهاب والدمار وعدم الاستقرار الذي يلحق بنا الأذى جميعًا".

 

 

 

الاكثر قراءة