الخميس 16 مايو 2024

بالزغاريد والألعاب النارية.. طلاب الثانوية العامة بالدقهلية يحتفلون بانتهاء الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة

محافظات2-8-2021 | 16:27

حسناء رفعت

 أنهى اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بقسميها "علمي علوم ورياضة"، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وعبر طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم بانتهاء ماراثون الامتحانات، حيث سادت حالة من الفرحة على وجوه الطلاب والطالبات، معبرين عن فرحتهم، وأطلقت الطالبات الزغاريد والبالونات فرحا بانتهاء المذاكرة وبداية الإجازة الصيفية، كما أطلق الطلاب الصافرات والألعاب النارية، وقام البعض الآخر بالطبل والرقص والأغاني، وسادت حالة من البهجة والفرحة العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور احتفالاً بانتهاء الامتحانات.

واختلفت آراء طلاب الشعبة العلمية علمي علوم حول امتحان الجيولوجيا، حيث أعرب البعض عن استيائهم من صعوبة الامتحان، وأن الأسئلة غير متوقعة وغير مباشرة وتحتاج المزيد من التفكير، باستثناء بعض النقاط وهذا يتطلب وقتًا أكبر للإجابة.

كما عبر طلاب الشعبة العلمية علمي "رياضة" أيضاً عن استيائهم من صعوبة أسئلة التفاضل والتكامل، حيث أكد بعض الطلاب على وجود صعوبة في أغلب الأسئلة ويحتاج لتفكير ووقت أكبر، واختلف معهم البعض الآخر من الطلاب فقد تضمن 50 سؤالا بين السهل والصعب، والوقت كان كافيا.

وأنهى طلاب الثانوية العامة والبالغ عددهم 649387 طالبا الامتحانات، وأدى طلاب الشعبة العلمية "علمي علوم" امتحان مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية" بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا وطالبة، وأدى طلاب "علمي رياضة" امتحان "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالبا وطالبة.