الجمعة 17 مايو 2024

العسومي يؤكد الحرص على توطيد العلاقات العربية مع باكستان في المجالات كافة

رئيس البرلمان العربي

عرب وعالم3-8-2021 | 11:58

سليمان عبد العظيم

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، حرص البرلمان على توطيد العلاقات العربية مع باكستان في المجالات كافة، خاصة في ضوء الثقل الكبير الذي تتمتع به في محيطها الإقليمي وفي العالم الإسلامي، ومكانتها الكبيرة لدى شعوب الدول العربية.

جاء ذلك خلال زيارته الحالية إلى باكستان ولقائه بالسيد محمد صادق سنجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، حيث وقّع اتفاقية تعاون مشترك معه.

تهدف الاتفاقية إلى الاضطلاع بأنشطة ومبادرات برلمانية مشتركة، وتشكيل جمعيات صداقة وتبادل الوفود البرلمانية بين الجانبين، فضلاً عن تنسيق المواقف تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك في المحافل الدولية المختلفة، وفي مقدمتها الاتحاد البرلماني الدولي.

من جهته، أكد محمد صادق سنجراني رئيس مجلس الشيوخ بباكستان، حرص واهتمام الجانب الباكستاني بتطوير العلاقات مع البرلمان العربي، داعياً إلى ضرورة وجود استراتيجية موحدة بين الجانبين لدعم القضايا العربية والإسلامية في كافة المحافل والمؤتمرات الدولية.

وشدَّد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني على أن اتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها مع البرلمان العربي، هي خطوة أولى ومهمة نحو تأسيس شراكة استراتيجية بين الجانبين، مضيفاً أن البرلمان الباكستاني يطمح في خطوات أخرى مستقبلاً بين الجانبين لتعزيز وتطوير علاقات الشراكة مع البرلمان العربي، باعتباره المؤسسة الممثلة للشعوب والبرلمانات العربية.