الإثنين 10 يونيو 2024

إنسان الغاب يخطف النظارة الشمسية لأحد الزوار.. شاهد ماذا فعل (فيديو)

شاهد ماذا فعل إنسان الغاب بعد استيلائه على النظارة الشمسية لأحد زوار الحديقة (فيديو)

الهلال لايت 3-8-2021 | 15:01

مى كامل

من الأحداث الطريفة التي يمكن أن تحدث للإنسان عندما يقوم بتصوير إحدى الفيديوهات التي توثق زيارته لأحد الأماكن ثم ينتج عنها فيديو طريف بكل المقاييس، مما يدفعه لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي ويحصد ملايين المشاهدات.

هذا ما حدث مع أوليتا تيتسو ، والتي كانت في زيارة لتامان، وهي حديقة للسفاري في مدينة بوجور بإندونيسيا وأثناء تجولها بالحديقة كانت ترتدي نظارتها الشمسية، وعند وصولها إلى المكان الذي يعيش فيه إنسان الغاب، وهو مكان سفلي تحتاج النظر إلى أسفل لمشاهدة حيوانات إنسان العاب وأطفالها، والاستمتاع بمشاهدتهم يلهون ويلعبون، ويأكلون ما يقوم زائري الحديقة بتقديمه لهم.

عندما نظرت أوليتا إلى الأسفل لمتابعة إنسان الغاب وأثناء تصويرها للفيديو سقطت نظارتها الشمسية إلى الأسفل، ليس هذا فقط بل سقطت أمام واحدة من أمهات إنسان الغاب لتلتقطها مباشرة وتنظر إليها، ثم قامت بارتدائها، مما أثار دهشة زائري الحديقة، ودهشة أوليتا بطبيعة الحال.

وقد نشرت أوليتا الفيديو الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقامت وكالة item fix بنشره على موقعها وكانت تقول في الفيديو "كنت أميل لألقي نظرة على بعض إنسان الغاب في الجزء السفلي من الحديقة حينها سقطت نظارتي الشمسية عن رأسي، وبعد دقيقتين جاءت إحدى أمهات إنسان الغاب والتقطت النظارات والباقي على الكاميرا!".

وحصل الفيديو على أكثر من ٧,٧ مليون إعجاب على على منصة تيك توك.

يسمى أيضًا إنسان الغاب بالأورانجوتان وهي كلمة مالاوية تعني إنسان الغاب فكلمة أورانج تعني الإنسان وكلمة أوتان تعني الغابة، وهو من فصيلة القرود وموطنه إندونيسيا وهي من أنواع القرود متوسطة الحجم وتقضي معظم وقتها على الأشجار في الغابات الكثيفة، إن أيدي الأورانجوتان طويلة حيث يبلغ طولها ثمانية أقدام وهي تصل إلى رسغ القدم عندما تقف معتدلة، وتساعدها أيديها لتتأرجح من غصن إلى غصن، ولا يمكنها أن تسير بشكل جيد على الأرض.

لهذه القردة أجسام كبيرة ذات شعر بني محمر ولها رأس كبير ورقبة سميكة ولا ذيل لها ولها أذرع طويلة قوية تصل إلى كواحلها عندما تقف وتساعدها أذرعها على التسلق والترجح بالأشجار وأيديها وأقدامها معقوفة لتساعدها على الإمساك بالأغصان بسهولة.

إنسان غاب سومطرة هو أكثر أنواع إنسان الغاب عرضة للخطر، ويتميز بأن له فراء أحمر ووجه على شكل ماسة ويعيش في غابات ومستنقعات المناطق المدارية في شمال سومطرة وإندونيسيا.