الأربعاء 29 مايو 2024

آخر أخبار مصر في منتصف اليوم 3-8-2021.. الصحة تعلن بدء تطبيق مبادرة الرئيس للكشف عن 19 مرضا وراثيا للأطفال

وزيرة الصحة

تحقيقات3-8-2021 | 14:56

سالي طه

تعرض بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 3-8-2021، في منتصف اليوم، أبرزها، جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكد من جودة المنتجات الغذائية بالمدينة الصناعية، كما أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدء تطبيق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن 19 مرضا وراثيا للأطفال حديثي الولادة بأنحاء الجمهورية.أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي جودة منتجات مصانع المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز)، للتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطن المصري.

واستمع الرئيس لشرح تفصيلي عن طبيعة العمل والمنتجات التي تقدمها مصانع المدينة، خلال جولته التفقدية للمدينة.

وتقع المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية على مسطح 135 فدانا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف قامت بتعيين 130 شابا من مختلف المؤهلات منهم 3 من ذوي القدرات من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" بشركات القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وبلغوا 522 شابا، فضلا عن استخراج 922 ترخيص مزاولة الحرفة وشهادة قياس مستوى المهارة.

وتلقى سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء - تقريرا من الدكتور محمد أنور مدير المديرية أوضح فيه أنه خلال يونيو الماضي قامت المديرية بالتفتيش على 538 منشأة من خلال مكاتب تفتيش العمل بنظام الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم التفتيش على 191 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وأسفر عن تحرير 69 محضرا لمنشآت مخالفة للقانون.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبارمصر اليوم، ألقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كلمة خلال فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز".

وتوجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالشكر لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفيره احتياجات الدولة من ألبان الأطفال، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن هذا الأمر ساهم بدوره في تحسين مستويات صحة الأطفال.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها أثناء افتتاح الرئيس السيسي، المدينة الصناعية الغذائية المتكاملة، بمدينة السادات، أنه كان يوجد أزمة قبل 3 سنوات والتي عانت خلالها مصر من نقص في توفير ألبان الأطفال وخلالها تعهد جهاز المشروعات بالعمل بأقصى طاقته لتوفير الألبان المطلوبة.

وأوضحت أن احتياجات وزارة الصحة من ألبان الرضع تبلغ في الوقت الحالي 21.5 مليون عبوة سنوية وحاليا 100% من احتياجات ألبان الأطفال متوفرة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدء تطبيق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن 19 مرضا وراثيا للأطفال حديثي الولادة بأنحاء الجمهورية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن، ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، حيث تمت المصادقة على نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات (الجهاز المركزي للمحاسبات) وقائمة المركز المالي عن الفترة من 1 يناير2020  حتى 31 ديسمبر 2020، حيث حققت الشركة صافي ربح مقدارها 18.9 مليون جنيه مقابل 12.6مليون جنيه عن العام المالي المنتهي في 2019.

وخلال الاجتماع تم استعراض كافة الإجراءات التي تتخذها الشركة في المحطات والقطارت والورش من أعمال التعقيم والتطهير لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك استعراض جهود الشركة في تشغيل وحدة إنتاج المنظفات وتصنيع الأثاث والملابس الخاصة بالعمال وتصنيع الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، وكذلك جهود الشركة في الاعتماد على كوادرها الفنية لإصلاح المعدات والسيارات والمغاسل والتوسع في إنشاء المخازن بالشركة.

اقرأ أيضا:

أخبار التعليم في مصر اليوم 3-8-2021..الرئيس السيسي يطالب بتكثيف حملات تطعيم «كورونا» قبل الدراسة

لطلاب الثانوية.. شروط الالتحاق بالجامعات التكنولوجية 2021