السبت 18 مايو 2024

صربيا تدرج قضية عصابات الكوكايين على جدول أعمالها السياسي

الكوكايين

عرب وعالم3-8-2021 | 17:42

دار الهلال

ذكرت "شبكة أخبار البلطيق" أن قضية عصابات الكوكايين والحروب الدموية التي ترتكبها أدرجت على جدول الأعمال السياسي في صربيا.

وأفادت الشبكة المتخصصة في الشأن السياسي والاستراتيجي لشرق أوروبا ووسط آسيا، بأن هذه القضية باتت على محور الاهتمام السياسي عقب قيام الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش بمشاركة مقاطع فيديو وصور للعنف الذي ارتكبته جماعات الجريمة المنظمة وذلك خلال بث مباشر على التلفزيون الصربي الرسمي.

واعتبرت "أخبار البلطيق" أن إثارة الرئيس الصربي لهذا الأمر في هذا التوقيت واتخاذ موقف علني وصارم ضد عشائر الجماعات الإجرامية المنظمة وعدم السماح بتكوين مثل هذه الجماعات، سيؤدي بدوره إلى رفع مستوى تأييده بين الصرب الذين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات

الرئاسية والبرلمانية العام المقبل.

وأشارت الشبكة إلى أن مقاطع الفيديو والصور التي تم بثها كانت الأكثر مشاهدة على التلفزيون الصربي خلال الثلاثين إلى الأربعين عاما الماضية،

ونقلت قول الرئيس الصربي: "المجرمون ليسوا أقوى من الدولة، لن نعود إلى الطريقة القديمة سندمر عصابات المخدرات بقطع رأس المافيا وخلق شوارع آمنة لأطفالنا".

وفي تقرير صادر عن المجلس الاستشاري للأمن الخارجي في مايو 2020، وصفت السفارة الأمريكية بلجراد بأنها "موقع يمثل تهديدًا كبيرًا بسبب استهداف الجريمة أو التأثير على المصالح الرسمية للحكومة الأمريكية".

الاكثر قراءة