الثلاثاء 11 يونيو 2024

وفد من قيادات الحلف التعاونى الدولى والأفريقى يزور مصر للمشاركة فى احتفالات الهيئة العامة لتعاونيات البناء

الدكتور حسام رزق

أخبار3-8-2021 | 18:49

محمود بطيخ

استقبل الدكتور حسام رزق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، اليوم، وفدًا رفيع المستوى من قيادات الحلف التعاوني الدولي والحلف التعاوني الأفريقي ورئيس تعاونيات الإسكان الدولية، الذي يزور مصر لمدة ثلاثة أيام لتوقيع بروتوكول تأسيس المقر والمشاركة في احتفالات الهيئة وكذلك الاطلاع على العديد من المشروعات التعاونية.

جاء ذلك في إطار احتفال الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بمرور 60 عامًا على تأسيسها، وفوز مصر باستضافة المقر الدائم للمنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان، وكذلك المكتب الإقليمي للحلف التعاوني الدولي عن منطقة شمال أفريقيا.

وكانت أولى جولات أعضاء الوفد في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث شاهدوا عرضًا تقديميًا للعاصمة وشرح مفصل لأهم معالمها وأنشطتها، ومن ثم زاروا متحف عواصم مصر، ومقر موقع الجمعية التعاونية لإسكان العاملين في البنك الأهلي بالعاصمة، وتطور العمل بها كنموذج فاعل لنشاط الجمعية التعاونية مع الهيئة.

واختتم نشاط اليوم بزيارة موقع البرج الأيقوني، والذي يعد أعلى برج في أفريقيا، ثم زيارة الحي الحكومي، وفي نفس السياق فإن برنامج زيارة الوفد لمصر ستشمل حضور احتفالية كبيرة بقصر عابدين ثم زيارة خاصة لمدينة العلمين الجديدة.