السبت 4 مايو 2024

19 مليون جنيه أرباحًا لـ«السكك الحديدية لأعمال التأمين والنظافة» فى 2020

جانب من الاجتماع

اقتصاد3-8-2021 | 22:29

محمد يونس

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، برئاسة وزير النقل كامل الوزير، على نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات (الجهاز المركزي للمحاسبات) وقائمة المركز المالي عن العام الماضي.

وأوضح بيان للنقل صادر اليوم الثلاثاء، أن الشركة حققت صافي ربح خلال العام الماضي بلغ 18.9 مليون جنيه، مقابل 12.6مليون جنيه خلال العام السابق له 2019.

واستعرضت العمومية كافة الإجراءات التي تتخذها الشركة في المحطات والقطارت والورش من أعمال التعقيم والتطهير لمواجهة فيروس كورونا.

كما استعرضت جهود الشركة في تشغيل وحدة إنتاج المنظفات وتصنيع الأثاث والملابس الخاصة بالعمال وتصنيع الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، وكذلك جهود الشركة في الاعتماد على كوادرها الفنية لإصلاح المعدات والسيارات والمغاسل والتوسع في إنشاء المخازن بالشركة.

من جهته، أكد كامل الوزير، على أهمية ما تقوم به الشركه لخدمة المواطنين سواء من حيث أعمال النظافه في المحطات والقطارات أو الورش، أو من حيث تأمين مواقع العمل المختلفة من خلال الأمن الإداري.

وأضاف أنه يجب العمل على تحقيق مستوى نظافة فائقه في كافة القطارات والمحطات، ينعكس ايجابيًا على الخدمة المقدمة ويواكب التطور الكبير بكافة عناصر منظومة السكة الحديد.

وأكد على  ضرورة إحكام أعمال النظافة خلال رحلات القطارات المختلفه سواء بزياده عدد سلات المهملات وتكثيف مرور عمال النظافة، خلال الرحلة وإجراء حملات توعية خاصهة ببعض السلوكيات السلبية 

كما نوه إلى ضرورة أن يكون التعامل لكل طوائف التشغيل المتعاملة مع الركاب وفقًا للقانون والاحترام التام للراكب.

Dr.Randa
Dr.Radwa