الإثنين 29 ابريل 2024

ملتقى أهل مصر .. إيمان شوكت: ورشة لتعليم الأطفال كتابة القصة القصيرة (خاص)

جانب من الورشة

ثقافة4-8-2021 | 00:22

أبانوب أنور

بدأت منذ قليل الورش ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع أهل مصر، وقالت إيمان شوكت، من الإدارة العامة لثقافة الطفل: "الورشة تستهدف الكتابة الإبداعية، وبها 24 ولدا وبنتا، من جميع المحافظات، واليوم هو الثاني من أيام الورشة".

وأضافت إيمان شوكت، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الهدف من ورشة كتابة القصة القصيرة، هو تعليم كيفية كتابة القصة، وإعطاء المشاركين نبذة عن كتاب القصة القصيرة المشهورين، في العالم العربي والعالم الغربي، وإبراز الجانب الإبداعي داخلهم.

وأضافت إيمان شوكت: "اليوم الأول بدأنا فيه شرح ما هي الملكة والقدرات، وأن كل شخص في الحياة لديه الموهبة، فكيف يتم اكتشافها، واليوم سنكمل على ما بدأناه معهم، وسنتحدث أكثر أفكارهم"، لافتة إلى أنه تم تعريف الأطفال بالعديد من الكتاب منهم نجيب محفوظ، وإحسان عبد القدوس، وغسان كنفاني، وخليل نعيمة، وآخرين.

جدير بالذكر أنه بدأت، أمس الإثنين، المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال أهل مصر، الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر، من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية، في الفترة من 1 إلى 9 أغسطس الحالي.

Dr.Randa
Dr.Radwa