الثلاثاء 14 مايو 2024

«الأرصاد» تحدد موعد عودة درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية

درجات الحرارة

أخبار4-8-2021 | 21:35

حامد محمود

كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، موضحة أنه سيكون في منتصف أغسطس.

وأشارت في تصريحها، إلى أن المعدلات الطبيعية تترواح ما بين 35 و36 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة، لافتة إلى أن بقية محافظات الجمهورية ستشهد كذلك تراجعا في درجات الحرارة في نفس الموعد.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار، إلى أن العظمى بالقاهرة سجلت اليوم 42 درجة مئوية، فيما سجلت 45 مئوية في الأقصر وأسوان. 

 

واصلت حالة الطقس شديد الحرارة استمرارها على معظم الأنحاء مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة، فيما كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غدا الخميس 5 أغسطس وحتى الثلاثاء 10 أغسطس، حيث توقعت الأرصاد بداية انخفاض درجات الحرارة في مصر من الأحد المقبل.

وكشفت الأرصاد أنه خلال الفترة من الخميس 5 أغسطس وحتى السبت 7 أغسطس من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس حار رطب على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

 

وأوضحت أنه اعتبارا من الأحد 8 أغسطس وحتى الثلاثاء 10 أغسطس من المتوقع أن يحدث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2:3 درجات مئوية.

وكشفت خريطة الظواهر الجوية عن ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، مع وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

Dr.Radwa
Egypt Air