السبت 27 ابريل 2024

ارتفاع أسعار العملات الرقمية وعلى رأسها بيتكوين

عملات مشفرة

اقتصاد5-8-2021 | 09:43

سناء مصطفي

شهدت أسعار معظم العملات الرقمية المشفرة، اليوم الخميس 5 أغسطس 2021، ارتفاعا بقيادة العملة الأشهر في العالم بيتكوين بنسبة 3.41% إلى 39,189.59 دولار.

ومازالت عملة بيتكوين تتصدر أكثر من 49% من إجمالي سوق العملات المشفرة يوميا.

 وارتفعت القيمة السوقية لـ"بيتكوين" إلى مستوى 737,952 مليار دولار، وسط تداولات بقيمة 24.212 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

 كما حققت عملات لا تحظى بنفس شهرة بيتكوين أرباحا ملحوظة مثل عملتي بولكادوت وتشاينلينك.

 وخلال الفترة الماضية أصبحت العملات الرقمية وعملة بيتكوين محط الأنظار والاهتمام أكثر من أي وقت مضى ويصف الخبراء عملة البيتكوين بأنها مستقبل المال والملاز الآمن ضد التضخم لأنها غير خاضعة للحكومات.

وعلى مستوى أسواق المال والاستثمار، كان النصف الأول من هذا العام، خالصا لسوق العملات الرقمية، التي اكتسبت شعبية جامحة خلال الأشهر القليلة الأولى لعام 2021، والتي تضاف بلا شك إلى شعبية قوية وراسخة بنتها بالفعل خلال السنوات الماضية.. والنصف الأول لعام 2021، كان شاهدا على صحوة أسعار العملات الرقمية، بقيادة "بيتكوين"، إلى مستويات سعرية غير مسبوقة، حيث تخطت الوحدة الواحدة من بيتكوين حاجز 60 ألف دولار للمرة الأولى، مقارنة بنحو 30 ألفا في بداية العام.

واكتسبت العملات الرقمية هذا الزخم القوي في بداية العام بفضل الدعم الذي حظيت بها من مؤسسات مالية وشركات تجارية كبيرة وحتى مستثمرين مشاهير أمثال الملياردير إيلون ماسك وشركة "تسلا" و"باي بال" وغيرها.. لكن هدأت هذه الموجة الصعودية وتراجعت أسعار العملات الرقمية لاحقا، حتى أن بيتكوين انخفضت دون 30 ألف دولار لأول مرة منذ عدة أشهر.

Dr.Randa
Dr.Radwa