الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب رسالة خطيرة لمرضى الإيدز.. أمريكا تستبعد مغني راب شهير من المهرجانات

المغني الراب الأمريكي DaBaby

فن5-8-2021 | 16:16

إسراء عاصم

دعا مغني الراب الأمريكي دابابي "DaBaby" للقاء جمعيات خيرية خاصة بفيروس نقص المناعة البشرية بعد التعليقات على المسرح، بعدما طلبت جمعيات خيرية لفيروس نقص المناعة البشرية من DaBaby عقد اجتماع خاص معهم للمساعدة في معالجة المعلومات الخاطئة، بعد التعليقات التي أدلى بها خلال أحد العروض، وحثته رسالة من 11 منظمة على أن "تداوي ولا تؤذي" وأن يكون صوتا قويا ومؤثرا.

وتلقى دابابي ردود  فعل عنيفة لتقديمه ادعاءات سلبية وكاذبة حول الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز خلال عرض في مهرجان Rolling Loud في ميامي بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة، ولكنه اعتذر عن كلماته بعد أن رفضته عدة مهرجانات.

ووصفت رسالة مفتوحة صادرة من معهد "Black Aids"  تعليقات دبابي بأنها غير دقيقة وضارة، قائلة: "إن الخوف ووصمة العار هما اللذان يمنعان الناس، وخاصة الأمريكيين السود، من الوصول إلى خدمات الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية أو الرعاية التي يتمتع بها الأمريكيون البيض تاريخيًا ويستمرون في الوصول إليها بسهولة أكبر، ونعتقد أن لديك الآن فرصة ليس فقط لتجاوز هذا الحادث المؤسف، ولكن لاستخدام منصتك وشخصيتك الشهيرة للشفاء وليس الأذى."

وفي الأداء الأخير لمغني الراب في  مهرجان موسيقى Rolling Lou ، طلب من كل فرد من الجمهور "إشعال إضاءة الهاتف الخلوي"، بصرف النظر عن أولئك المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أو الرجال المثليين الذين مارسوا الجنس في مواقف السيارات.

كما أدلى بادعاء كاذب بأن فيروس نقص المناعة البشرية "سوف يجعلك تموت في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، والأدوية التي تساعد المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية على العيش حياة طويلة وصحية متاحة منذ عقود".

كما قالت المنظمات الصحية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها لدبابي : "يمكنك أن تكون صوتًا قويًا ومؤثرًا، لا سيما عبر قاعدة منزلك في الجنوب، حيث يتم تمثيل احتياجات المجتمع الأسود بشكل سيئ للغاية عبر كل الطيف العام".

 كما حثت المغنية "مايلي سايروس" الناس على مسامحة مغني الراب طالما أنه اعتذر، وفي منشور أرسلته إلى 140 مليون متابع لها، طلبت المغنية من دبابي أن يتحقق من الرسائل المباشرة الخاصة به، قائلة إنها "تود التحدث، وتساعد في أن تكون جزءًا من صنع مستقبل أكثر عدلاً وتفهمًا، وإنه من الأسهل  العثور على المغفرة والرحمة" .

ودافع دبابي في البداية عن تعليقاته في قصة على انستجرام بعد مهرجان  Rolling Loud ، لكنه غرد اعتذارًا لاحقا، وجاءت الانتقادات من نجوم بارزين مثل دوا ليبا، التي قالت إنها "صدمت ومذعورة"، والسير إلتون جون، الذي وصف تعليقات دابابي بأنها "أخطاء تتعلق بفيروس نقص المناعة البشرية".

Dr.Radwa
Egypt Air