السبت 18 مايو 2024

6 نصائح للعناية بالأظافر ووصفات لإطالتها

العناية بالأظافر

سيدتي5-8-2021 | 16:53

بيان الوكيل

تعكس الأظافر الصحية، والنظيفة صورة لمدى اهتمام المرأة بصحتها، ونظافتها الشخصية، ومع ذلك هناك مجموعة من العادات الخاطئة التى تمارسها معظم السيدات في غالب الوقت تؤثر سلبا على مظهر وصحة أظافرهن، مثل عادة قضم الأظافر، وتركيب أظافر صناعية، وغيرها.

 

ووفقا لموقع "Mayo Clinic"،  فإن هناك بعض العلامات التي تظهر على الأظافر توحى لنا بضرورة زيارة طبيب الأمراض الجلدية منها وجود حفر أو خدوش على سطح الأظافر أو تغير لونها أو فصل الأظافر عن الجلد المحيط بها أو وجود نزيف حول الأظافر أو وجود تورم، وآلام حول الأظافر.

روتين العناية بالأظافر:

يوجد مجموعة من العادات الواجب اتباعها للحصول على أظافر صحية، ونظيفة منها:

- تقليم الأظافر، وترطيبها باستمرار للحفاظ على مرونتها، ومنع ظهور تشققات بها.

-  تعقيم أدوات العناية بالأظافر، والتأكد من عدم مشاركتها مع شخص آخر لضمان عدم انتقال العدوى.

- استخدام مزيل طلاء أظافر لطيف خالي من مادة الأسيتون التي تسبب جفاف الأظافر.

- ترطيب الأظافر باستخدام الزيوت قبل الذهاب للنوم للحفاظ على مرونتها، وقوتها، ويمكن استخدام زيوت مثل زيت اللوز الحلو، وزيت الأفوكادو.

-  اتباع نظام غذائي صحى غنى بالبروتين، وأوميجا٣، وفيتامين ب، والحديد، والزنك الذى يساعد على القضاء على البقع البيضاء في الأظافر.

- يجب التوقف تماما عن عادة قضم الأظافر.

 

وصفات لإطالة الأظافر:

وللسيدات المهووسات بالأظافر الطويلة، نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية للحصول على أظافر طويلة بشكل طبيعي وفقا لموقع Health meth

 

وصفة الأفوكادو:

ضعي ٣ قطرات من زيت اللافندر، وأضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من زيت الأفوكادو، ودلكي بهم أظافرك، واتركيهم طوال الليل ثم قومي بغسلهم صباح اليوم التالي، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة بذور الكتان:

يتم تدليك الأظافر بزيت بذور الكتان، وتركه لبضع ساعات قبل غسله، ويوصى بتكرار الوصفة مرتين يوميا.

الاكثر قراءة