الخميس 26 سبتمبر 2024

توصيات مؤتمر التربية الرياضية بشبين الكوم

21-5-2017 | 15:28

عقدت كليه التربية الرياضية بشين الكوم، بالمنوفية، المؤتمر السنوي لقسم الإدارة الرياضية والترويح بعنوان "إدارة الوقت في المجال الرياضي".

 

واستهدف المؤتمر توضيح مفهوم وخصائص أنواع الوقت، بجانب فوائد التخطيط لإدارة الوقت، والعوامل التي تؤدي إلى ضياع الوقت، ومبادئ إدارة الوقت في المجال الرياضي.

 

وانتهى المؤتمر بتوصيات أهمها: ضرورة نشر ثقافة إدارة الوقت من خلال إدارة الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك من خلال عقد سلسلة الندوات واللقاءات وتنظيم القوافل والزيارات الميدانية بكافة المؤسسات الحكومية والأهلية بالمحافظة، ونشر إصدارات ونشرات دورية إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للجامعة تستهدف توعية المواطنين بأهمية إتقان إدارة أوقاتهم، ونشر وطباعة ملصقات ولوحات إعلانية في كافة الكليات والمعاهد التابعة للجامعة موضحا بها أهم مضيعات الوقت وسبل الحفاظ عليه.

 

وأهمية تخصيص خمسة دقائق في بداية المحاضرات وورش العمل والندوات في الأسبوع الأول مع بداية كل فصل دراسي بجميع كليات ومعاهد الجامعة للحديث عن آليات إدارة الوقت، بجانب ضرورة إدراج فن إدارة الوقت في المجال الرياضي كموضوع رئيسي في توصيف مقرر إدارة الهيئات والمؤسسات الرياضية المقرر على طلاب كليات التربية الرياضية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.