الخميس 20 يونيو 2024

بكلمات مؤثرة.. أشرف سيف يُحيي ذكرى رحيل "عشرة العمر" ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

الهلال لايت5-8-2021 | 16:29

إيمان علي

أحيا الفنان أشرف سيف، ذكرى رحيل الفنانة ميرنا المهندس التي رحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق5  أغسطس من عام 2015، قبل 6 أعوام من الآن، ما تسبب في حالة صدمة كبيرة لجمهورها في هذا الوقت، وبخاصة أنها رحلت في سن صغيرة وبعد سنوات من معاناة مع مرض سرطان القولون.

ونشر سيف صورة له مع ميرنا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلق عليها بقوله :" 6 سنوات مروا على وفاتك أختى الغالية الطيبة وعشرة العمر ميرنا المهندس، ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته ويجعل عذاب مرضك فى ميزان حسناتك" .

وخلال مشوارها الفني، قدمت ميرنا المهندس العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت ما بين الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية، حيث بدأت حياتها الفنية في التاسعة من عمرها من خلال الإعلانات التليفزيونية، ونجحت في خطف الأنظار بجمالها الهادئ.

وفى مطلع عام 2003 برز نجم ميرنا المهندس بصورة كبيرة في عالم الدراما التليفزيونية بالتحديد حيث شاركت النجمة ليلى علوى، فى مسلسل "تعالى نحلم ببكرة"،  وشاركت بعدها فى مسلسل "نجمة الجماهير"،  للنجمة إلهام شاهين، و"قمر سبتمبر"، مع النجمة ميرفت أمين.

أصيبت الفنانة ميرنا المهندس بسرطان القولون وعانت منه لفترة طويلة حتى قامت باستئصال الورم لتشفى وتعود إلى ممارسة الأعمال بصورة طبيعية إلا أن الفرحة لم تستمر طويلاً ليعاود المرض فصوله معها من جديد حتى وفاتها، أما قصتها مع المرض فبدأت بالتشخيص الخاطئ، حين تعرضت الراحلة لتعب شديد ولم يكتشف الأطباء حينها حقيقة المرض، إذ تم تشخيصه بأنها مريضة دوسنتاريا، ثم قضت وقتًا طويلًا في تلقي علاج خاطئ لتتدهور حالتها بوتيرة سريعة.

قبل وفاتها أطلقت ميرنا المهندس عدة تصريحات قالت: «قعدت أتعالج فترة غلط والعلاج تعبني أكتر وساعد على المرض».

بدأت المرحلة الثانية فى رحلة علاجها بالخضوع للفحص الطبي في ألمانيا، وقرر الأطباء بأنها تحتاج لعملية جراحية، لكن الطبيب المعالج لها رفض إجراء العملية، إذ لم تكن نسبة نجاحها تتعدى الـ1%.