السبت 11 مايو 2024

استشارى أمراض نساء تكشف كيفية علاج الضغط المنخفض للحامل

علاج الضغط المنخفض للحامل

سيدتي5-8-2021 | 18:39

دينا حلمي

تحتاج المرأة الحامل إلى التغذية السليمة والصحية؛ لتقوية صحتها الجسدية وتجنب الوقوع في المشاكل المرضية التي قد تزيد من الألم والشعور بالتعب فضلا عن آلام الحمل، فقد تتعرض المرأة الحامل إلى الإصابة بالضغط المنخفض، وهذا ما دفع بعض الحوامل للبحث عن علاج الضغط المنخفض للحامل في محركات البحث جوجل.

وفي هذا الصدد أكدت الدكتورة دعاء صبري استشاري النساء والتوليد، أنه لابد على المرأة الحامل التي تعاني من الضغط المنخفض الذهاب للخضوع لتحليل انيميا وتحاليل كلى، وذلك للإطمئنان من سلامة تلك الأمور الصحية المسببة في إنخفاض الضغط.

وأضافت استشاري النساء والتوليد، في تصريح خاص ل"دار الهلال"، يجب على المرأة الحامل الاهتمام بالتغذية السليمة بالإضافة إلى تناول جرعات الفيتامينات الخاصة بها والموصوفة من قبل الطبيب المعالج طوال فترة الحمل، متابعة أن أدوية الضغط المنخفض الموجودة حاليا بالصيدليات المصرية لها مخاطر على الحمل، ولكن عند استمرار الضغط المنخفض وسوء الحالة قد يلجأ الطبيب إلى كتابة الدواء الخاص بالضغط المنخفض ولكن بتوازن بين صحة الجنين وصحة الأم.

وأكدت أن المرأة الحامل يوصف لها طوال فترة الحمل مالتي فيتامين، ومن الممكن أن تصاب بالضغط المنخفض بسيي  فقر الدم أو نقص الفيتامينات، لذلك نصحت المرأة الحامل بالاهتمام بتناول الفيتامينات الخاصة بها؛ لعدم التعرض للإصابة بالضغط المنخفض. ونصحت المرأة الحامل بتناول الأغذية التي تحمي من الانيميا  مثل السبانخ والملوخية والطماطم واللحم، فضلا على الحفاظ على تناول 3 وجبات و3 "سناك"، والاهتمام بالخضار؛ للحماية من الإصابة بالإمساك و المساعدة في تعويض نقص الحديد، ونشويات بكميات ليست كبيرة لعدم التعرض للسمنة، كما أن عصير الطماطم من أهم العصائر المفيدة المفضلة للمرأة الحامل ذات الضغط المنخفض بحسب قولها لنا.

Dr.Radwa
Egypt Air