الإثنين 20 مايو 2024

اللقاء الأسبوعي لنادي الأدب ببيت ثقافة القوصية

اللقاء الأسبوعي لنادي الأدب ببيت ثقافة القوصية

ثقافة6-8-2021 | 13:02

أبانوب أنور

شهد بيت ثقافة القوصية برئاسة الأستاذ ياسر ماهر مساء أمس الخميس 5 أغسطس الجاري اللقاء الأسبوعي لنادي الأدب برئاسة عبد الغني مسعود.

 

شارك في اللقاء لفيف من الأدباء ومنهم الشاعر أشرف رشاد والشاعر وجيه سعداوي والشاعر محمود أبو زيد والشاعر أحمد كامل وبإشراف محمد سيد إبراهيم مشرف نادي الأدب ببيت ثقافة القوصية .

 

وذلك في إطار توجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لدعم الأدباء والكتاب بصعيد مصر تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافي فرع ثقافة أسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي مدير عام الإدارة العامة لفرع ثقافة أسيوط سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة أسيوط .

 

تبارى الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحي والعامية وقد ناقش الشاعر عبد الغني مسعود مجموعة من القصائد الشعرية الجديدة التي قدمتها المواهب الشابة .

 

ويذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية ، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945 م ، ثم تغير اسمها في سنة 1965 إلي الثقافة الجماهيرية ، وفي عام 1989 صدر القرار الجمهوري لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة .