الجمعة 10 مايو 2024

أسعار النفط اليوم تسجل 71.76 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد6-8-2021 | 15:06

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم،71.76 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.49 دولار للبرميل .

 

وذكرت تقارير اقتصادية عالمية، بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الجمعة ارتفعت بشكل طفيف مقارنة بمعدلات أمس الخميس، وتحاول تحقيق أكبر انخفاض أسبوعي منذ شهر مارس الماضي.

 

واتفق كبار منتجي النفط في اجتماع ل "أوبك"، على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس الحالي . وسجلت أسعار النفط الخام مكاسب أسبوعية هي الثانية لها على التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 3% مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 2.6%.

 

شهدت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الجمعة 6 أغسطس انخفاضا شديدا، وتعد أكبر خسارة أسبوعية هذا العام، ويرجع ذلك لمتغير دلتا لفيروس كورونا الذي يؤثر على التعافي المستمر في الطلب، خاصة في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

 

وتداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بالقرب من 69 دولارًا للبرميل اليوم الجمعة، وانخفض بـ واقع 6.5% حتى الآن هذا الأسبوع في ما يعد أكبر انخفاض منذ الفترة حتى 30 أكتوبر الماضي ، بينما يتداول برنت فوق 71 دولاراً للبرميل.

 

وأدت قفزة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى الإضرار بالأسعار أيضًا.

 

وفرضت الصين مجموعة متنوعة من القيود على التنقل لمكافحة انتشار متحور دلتا شديد العدوى، وشملت إلغاء الرحلات الجوية وخدمات القطارات. بلغت أسعار النفط اليوم، 70.24 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.08 دولار للبرميل.

Dr.Radwa
Egypt Air