الأحد 23 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. وزير التنمية المحلية يفتتح عددا من المشروعات بـ«بورسعيد»

وزير التنمية المحلية ببورسعيد

تحقيقات7-8-2021 | 14:17

إسراء خالد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 7-8-2021، والتي تضمنت مجموعة من الأخبار، في منتصف اليوم، من بينها، وصول اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إلى مقر محافظة بورسعيد في مستهل زيارة يقوم بها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء لافتتاح، وتفقد عددا من المشروعات الجديدة على أرض المحافظة، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.

 أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة – الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- أول اجتماع لتطوير مؤشر وطني للتنمية في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بحضور مديري الوحدات النوعية بالمعهد ومساعديهم، وممثلي لجنة من أكاديمية البحث العلمي، والتكنولوجيا باعتبارها الشريك الأساسي في تطوير المؤشر.

وتناول فريق لجنة أكاديمية البحث العلمي، والتكنولوجيا الهدف العام من المؤشر وأهميته، وتم الاتفاق على ضرورة اختيار ممثل عن كل جامعة، ومعهد فني لتقديم البيانات اللازمة من خلال الإجابة على استبيان على منصة تفاعلية للمؤشر Interactive Platform .

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، توضيح نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنه يجري حاليًا تأهيل، وتطوير البنية التحتية لـ 6 مناطق صناعية بمحافظتي قنا، وسوهاج، وذلك في إطار برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لتطوير المناطق الصناعية بمحافظات الصعيد بهدف دفع عجلة التنمية الصناعية بها، والاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية، والثروات الطبيعية، والتعدينية، بالإضافة إلى توفير وحدات صناعية مرفقة للمستثمرين، وخلق المزيد من فرص العمل.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك مردود إيجابي كبير جدا نشهده نتيجة لتطوير شبكات الكهرباء وهذا ما رأيناه خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ولم نشهد أي تخفيف للأحمال منذ عام 2015.

وأكد أن هناك استقرارًا كبيرًا في خدمات التغذية الكهربائية بجميع أنحاء الجمهورية ومضاعفة أرقام التطوير أدى إلى استقرار وانتظام الخدمات الكهربائية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، وصول اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إلى مقر محافظة بورسعيد في مستهل زيارة يقوم بها نيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء لافتتاح، وتفقد عددا من المشروعات الجديدة على أرض المحافظة، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، وفى إطار إبراز جهود الدولة على أرض محافظة بورسعيد.

وتشمل زيارة وزير التنمية المحلية لبورسعيد عقد اجتماع بديوان عام المحافظة لاستعراض تطورات الأعمال بعدد من المشروعات الخدمية، يعقبها جولة لمحافظ بورسعيد برفقه وزير التنمية المحلية لتفقد، وافتتاح عدد من المشروعات الكبرى الخدمية، والتنموية التى شهدتها بورسعيد مؤخرًا.

أقرأ أيضًا:

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 7-8-2021.. الفئات الأولى بالحصول على لقاح «جونسون آند جونسون»

قبل انطلاق المرحلة الجديدة للإسكان الاجتماعي.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

قبل انطلاق غرة محرم.. اعرف كيفية مولد هلال السنة الهجرية الجديدة