الخميس 20 يونيو 2024

«المهن السينمائية» ترفض شكوى بشأن الاستيلاء على قصة فيلم 200 جنيه.. ومحامي «فيردي» يرد

اشرف عبدالعزيز.

فن7-8-2021 | 21:24

حسام يونس

رفضت نقابة المهن السينمائية الشكوى المقدمة من أحد الأشخاص، والتي يدعي فيها قيام شركة فيردي للإنتاج الفني والكاتب أحمد عبد الله بالاستيلاء على فكرة قصة الـ200 جنيه.

وعلق أشرف عبدالعزيز، المستشار القوني لشركة فيردي على حسابه عبر "فيسبوك": "يعلن مكتب أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض، وكيلًا عن شركة فيردي للإنتاج الفني قيام أحد الأشخاص بالادعاء بأن شركة فيردي للإنتاج الفني والمؤلف أحمد عبدالله، استولوا على فكرته وأنتجوا عملا فنيا باسم قصة الـ200 جنيه".

واستكمل أشرف عبد العزيز: "تقدم (هذا الشخص) أيضًا بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية ضد كل من شركة فيردي للإنتاج الفني المنتجة للعمل والمؤلف أحمد عبدالله، وتم إحالتها إلى اللجنة الفنية، والتي انتهت من قرارها، ورفضت نقابة المهن السينمائية الشكوى".

وأضاف أشرف عبد العزيز: "حيث إن قانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 المادة 141 نص على: لا تشمل الحماية مجرد الأفكار والإجراءات وأساليب العمل وطرق التشغيل والمفاهيم والمبادئ والاكتشافات والبيانات، ولو كان معبرًا عنها أو موصوفة أو موضحة أو مدرجة في مصنف".

واختتم المحامي أشرف عبد العزيز: "عليه فأننا نناشد كافة وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الحذر ومراعاة الدقة وعدم نشر أي أخبار غير صحيحة بشأن فيلم قصة حياة الـ200 جنيه، والتي يكون الهدف منها ابتزاز الشرفاء ليس إلا وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الشخص وكل شخص ينشر ثمة أخبار أو إشاعات غير صحيحة بشأن فيلم قصة (الـ 200 جنيه) من إنتاج شركة فيردي للإنتاج الفني".

تدور أحداث الفيلم "200 جنيه" في إطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة ومتنوعة، منها الكوميدى والتراجيدي، ويظهر فيه مجموعة كبيرة من النجوم، كل بطل له قصة مختلفة عن الأخر. ويحكي الفيلم قصة 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية وأماكن المعيشة، لكن تربطهم هذه العملة الورقية، فيما يتنقل العمل بين مجموعة قصص مختلفة.

وفيلم "200 جنيه" من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم وعلى رأسهم: إسعاد يونس، وأحمد السقا، وأحمد آدم، وأحمد رزق، وهاني رمزي، وخالد الصاوي، وآسر ياسين، وبيومي فؤاد، ونيللي كريم، وليلي علوي، وغادة عادل، وأحمد السعدني، وطارق عبد العزيز، ومحمود حافظ، ومي سليم، ونيرمين زعزع، وملك قورة، ونهى صالح، ودينا فؤاد، ومحمد فراج، وأحمد داود، ومحمد العريف، وآية قاسم وعمرو عبدالجليل.