الجمعة 10 مايو 2024

وزيرة الثقافة تنيب "عبد الجليل" لحضور جنازة الراحلة دلال عبد العزيز

إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

ثقافة8-8-2021 | 11:54

أية جمال

أنابت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدكتور خالد عبد الجليل مستشارها لشئون السينما لحضور تشييع جثمان الفنانة الكبيرة "دلال عبد العزيز" وصلاة الجنازة عليها ظهر غد الأحد من مسجد المشير بالتجمع الخامس، حيث حالت ظروف العمل دون وجودها بالقاهرة.

 

كانت الفنانة دلال عبد العزيز قد وافتها المنية صباح اليوم السبت، بعد صراع مع المرض منذ إصابتها بفيروس كورونا قبل عدة أشهر، وهو ما تسبب في تداعيات صحية وأضرار بالجهاز التنفسي.

 

و كان "عبد الجليل" قد أثني علي ما قدمته الفنانة القديرة من إبداع طوال مسيرتها الفنية التي قاربت أربعة عقود، وكذلك ما عرف عنها من إنسانية وحضور اجتماعي بالوسط الفني، إذ كانت دائما إلى جانب زملائها في كل المناسبات الاجتماعية والإنسانية .

 

ويذكر أن  الفنانة دلال عبد العزيز ممثلة مصرية، تخرجت في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة،  دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، واكتشفها نور الدمرداش ثم عملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية (أهلاً يا دكتور) والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي من أبرزها (آسف على الإزعاج، الناس في كفر عسكر، يارب ولد) ، وقدمت الكثير من الأدوار المتميزة في الأعمال الناجحة  بالدراما المصرية، واستطاعت  دلال عبد العزيز خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

 

وجدير بالذكر أن  الفنانة القديرة دلال عبد العزيز حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

Dr.Radwa
Egypt Air