الجمعة 10 مايو 2024

وصول جثمان الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز لمسجد المشير طنطاوي

دلال عبدالعزيز

فن8-8-2021 | 12:35

رانيا إبراهيم

وصل منذ قليل، جثمان الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، لأداء صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر ثم تشيع جثمانها إلي مثواه الأخير بمدافن عائلة "غانم" بمدينة نصر.

وتابع جثمان الراحلة كلا من الإعلامي رامي رضوان، والفنان حسن الرداد، ونجلتي الراحلة دلال عبدالعزيز دنيا وإيمي، وحرص عدد كبير من الفنانين على التواجد بجوار جثمان الراحلة منهم صديقة عمرها الفنانة ميرفت أمين والفنانة نهال عنبر وعدد كبير من عائلة الفنانة القديرة الراحلة دلال عبد العزيز.

ودلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي أخرجه نور الدمرداش، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وقدمت للتلفزيون العديد من المسلسلات في فترة التسعينات أبرزها "ألف ليلة وليلة، ليالي الحلمية، دموع صاحبة الجلالة، السيرة الهلالية، الصبر في الملاحات، في بيتنا رجل" ونالت جائزة أفضل ممثلة على دورها في مسلسل "سعد اليتيم".

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، وفي فترة الألفية شاركت في عدة مسلسلات مهمة وتركت خلفها بصمة في كل عمل لعل أبرز تلك الأعمال "للعدالة وجوه كثيرة" مع يحيي الفخراني، بينما خطفت الأنظار لها في مسلسل "حديث الصباح والمساء" في دور "نعمة"، وتوالت أعمالها "زمن عماد الدين، رياح الماضي"، كانت "دلال" على موعد مع تألق حقيقي يضاف إلي رصيدها السابق من التألق عندما قدمت واحد من أصعب أدوارها "فطوم" في "الناس في كفر عسكر" مع صلاح السعدني.

ولم تتوقف أعمالها للدراما إذ قدمت "رجل وامرأتان" مع فاروق الفيشاوي، و "حكايات المدندش"، و"دوران شبرا" و "عرفة البحر" مع نور الشريف، و "الهروب" مع كريم عبد العزيز، و "سابع جار" والذي حقق نجاحًا كبيرًا وأشاد جميع رواد السوشيال ميديا بدورها، حيث كان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air