الأربعاء 15 مايو 2024

مسار إجباري على مسرح النافورة بالأوبرا

فريق مسار إجباري

ثقافة8-8-2021 | 13:29

أبانوب أنور

ضمن العروض المميزة التى تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر خلال فترة الصيف يقدم فريق مسار إجباري حفلا في الثامنة مساء الأربعاء 11 أغسطس على مسرح النافورة.

 

يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأعمال التى تعبر عن أحلام وطموحات الشباب منها طريق تاني ، للحزن أصول ، مساومات ، فاكرة ، برنس ، بقيت حاوي ، مفيش حاجة ، كانت هتفرق وغيرها.

 

فريق مسار إجباري تأسس عام 2005 ، اشتهر بتقديم أعمال تتناول القضايا الاجتماعية المعاصرة من خلال مزج موسيقى البلوز والروك والجاز مع الموسيقى الشرقية ، قدم الفريق الكثير من الأعمال الفنية التي نجحت في تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة كما شارك فى العديد من المهرجانات الدولية في مالطا ، إيطاليا ، تركيا، مقدونيا ، الكويت ، الإمارات العربية وتنزانيا ، تم تكريمه فى إبريل 2011 بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس  .

 

يذكر أن دار الأوبرا المصرية أفتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي، وهي تعتبر البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل عام 1869، وأحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عام.

Dr.Radwa
Egypt Air