الأربعاء 29 مايو 2024

منعًا للغش.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس

فاتورة الكهرباء

تحقيقات8-8-2021 | 15:08

إسراء خالد

مع بداية كل شهر، تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتحصيل فاتورة الكهرباء عن استهلاك المواطن طوال الشهر، بكل دقة، بالإضافة إلى إتاحة خدمة الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركات التوزيع.

تتيح وزارة الكهرباء لعملائها إمكانية الاستعلام عن قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى تأكد العميل من قيمة استهلاكه، وصحة فاتورة الكهرباء الخاصة به، قبل السداد، منعًا للغش.

وتقدم بوابة "دار الهلال" خطوات التأكد من قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء، وكيف يمكنك حساب قيمة استهلاكك بنفسك، في السطور التالية:

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

مع بداية شهر أغسطس، وتحصيل وزارة الكهرباء، فاتورة الكهرباء لاستهلاك العملاء، يمكنك التأكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل الدفع، وذلك من خلال:

- راجع خانة «مطلوب سداده» المتواجدة أسفل فاتورة الاستهلاك، فإذا كان الاستهلاك مقارب لاستهلاك فاتورة الشهر السابق، وفقًا للأسعار الجديدة، فإن الفاتورة سليمة، وإذا وجدت أن الفاتورتين بينهم فرق في الاستهلاك مبالغ فيه، فيمكنك قراءة عدد الكيلو/ وات ساعة المتواجد بمنتصف الفاتورة في الجزء الأيمن.

- راجع خانة «القراءة الحالية والسابقة» الموجودة أعلى يمين فاتورة استهلاك الكهرباء، وقارنها بالقراءة الموجودة بالعداد، وفي حالة كانت القراءة المتواجدة في خانة «حالية» أكثر من القراءة المتواجدة بالعداد، يمكنك تقديم شكوى على الخط الساخن التابع لوزراة الكهرباء على الرقم 121.

- احسب فاتورة استهلاكك قبل السداد لتتأكد من قيمة الاستهلاك المتواجدة بفاتورة الكهرباء.

حساب فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس

- أدخل على الموقع الرسمي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وحماية المستهلك، من هنا.

- عند الدخول إلى الموقع تجد خيارين، (معاك كمية الاستهلاك – نحسبلك كمية الاستهلاك)، وقم باختيار الخيار الثاني.

- حدد نوع عداد الكهرباء الخاص بك سواء منزلي، أو تجاري.

- أدخل قراءة العداد الجديدة، وقيمة آخر قراءة المتواجدة بفاتورة الكهرباء.

- يعرض لك الموقع قيمة استهلاكك من الكهرباء، وإجمالي قيمة الفاتورة، ولا تشمل قيمة الفاتورة ما يتم تحصيله من رسوم النظافة، والدمغات، والأقساط المتأخرة إن وجدت.

 أقرأ أيضًا:​
«سكن لكل المصريين 2».. تعرف على الفئات المحرومة بالمرحلة الجديدة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

بطول 14 كيلومتر.. أول شاطئ عام في العلمين الجديدة (صور)