الإثنين 20 مايو 2024

محافظ دمياط تبحث مقترحات تطوير محطة شرق الدلتا للنقل والسياحة

جانب من الاجتماع

محافظات8-8-2021 | 15:40

أمال كاظم

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مقترحات تطوير محطة شرق الدلتا للنقل والسياحة بمنطقة باب الحرس، بما يضمن الاستغلال الأمثل للموقع والالتزام بخطة التنظيم وتحقيق السيولة المرورية من خلال تحديد منظومة دخول وخروج الأتوبيسات، وذلك في ضوء ما يجري تنفيذه من أعمال تطوير بطريق الدكتور علي مصطفى مشرفة "الترعة الشرقاوية".

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ لاجتماع، اليوم الأحد، مع عبد المطلب خضر رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البري والبحري، وأحمد عوضين رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا للنقل والسياحة، وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، وعدد من ممثلي الشركة والإدارات المعنية بديوان عام المحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة الفصل بين ملكيات المحافظة والشركة بقطعة الأرض.. وأكدت المحافظ سرعة إعداد الدراسات المطلوبة بالتعاون بين الشركة التابعة لوزارة قطاع الأعمال والمحافظة للخروج بخطة تطوير متكاملة تتماشى مع ما يجري بالمنطقة، لإعادة تخطيطها بما يتلائم مع طبيعة الموقع، وفي ضوء اللوائح والقوانين، وحتى تتمكن المحافظة من استغلال قطعة الأرض التابعة لملكيتها بما يعود بالنفع عليها.