الخميس 16 مايو 2024

خبير: ترميم طريق الكباش الفرعوني من أهم المشروعات القومية في السياحة (خاص)

محمد كارم

أخبار8-8-2021 | 21:33

سالي طه

قال الدكتور محمد كارم، رئيس الائتلاف العام لتنشيط السياحة والخبير السياحي، إن الافتتاحات والاكتشافات الأثرية التي تتم في الفترة الحالية تساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية خلال الفترة القادمة، لافتا أن أعمال التطوير والترميم للمعالم المصرية التاريخية التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار يساعد في عودة القطاع السياحي والرحلات السياحية إلي معدلاتها الطبيعية.

وأكد كارم في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن ترميم وتحديث طريق الكباش الفرعوني يعد من أهم المشروعات القومية في مجال السياحة، ويؤكد حرص الدولة على الحفاظ على التراث المصري، خاصة أن مدينة الأقصر تعتبر من أكثر المحافظات التي تضم معالم أثرية ضخمة.

وأوضح رئيس الائتلاف العام لتنشيط السياحة، أن الاهتمام بتطوير طريق الكباش الفرعوني يعد خطوة مهمة وجيدة، كونها تؤدي إلي تنشيط السياحة بمصر والأقصر في الفترة القادمة، مشيرا إلي أن هذا الطريق يعد من أعظم المعالم الأثرية التي ما زالت موجودة حتى الآن، لذلك لابد من الحفاظ عليه وتطويره لتنشيط وزيادة حركة السياحة وجذب السائحين لمصر.

وأضاف الخبير السياحي، أن وزارة السياحة والآثار قامت خلال السنوات الماضية بالعديد من الإنجازات للنهوض بهذا القطاع، فرممت وطورت عددا من الأماكن الأثرية، وافتتحت العديد من المتاحف، كل ذلك ساعد في تنشيط وترويج الحركة السياحية بمصر، وبالتأكيد سيكون افتتاح تاريخ الكباش الفرعوني حدث تاريخي ضخم يعكس حضارة مصر العريقة وتاريخها الأصيل.

 وتستعد وزارة السياحة والآثار في مصر، لإقامة موكب ضخم بمدينة الأقصر التاريخي، الثرية بمئات المقابر وعشرات المعابد التي شيدها قدماء المصريين، وذلك إيذانا بافتتاح طريق المواكب الفرعوني، المعروف باسم "طريق الكباش"، والذي يربط بين معبدي الكرنك الأثريين، ويضم المئات من تماثيل الكباش التي تمتد على جانبي الطريق بطول 2700 متر.

اقرأ أيضا:

قبل افتتاحه.. أبرز المعلومات عن طريق الكباش الفرعوني بالأقصر

خبراء: ترميم وصيانة المتاحف والمعابد الأثرية يعزز جهود الترويج للسياحة