السبت 11 مايو 2024

الرئيس السيسي: طلبت إضافة الأنشطة الرياضية للمجموع.. والدولة طورت 4 آلاف مركز شباب

السيسي

الاتحادية9-8-2021 | 00:47

حامد محمود

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشروع إنشاء بطل مصرى، يجب العمل عليه من كل النواحى من الدولة والإعلام والأسرة والمدرسة.

وقال الرئيس فى مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية مع الإعلامى يوسف الحسينى، إنه طلب منذ ثلاث سنوات أن يضاف ممارسة الرياضة في المدرسة والجامعة إلى المجموع، مضيفا: "حتى لو فترة انتقالية منحسبهاش ضمن المجموع لكن بعد ذلك نحسبها".

وتابع الرئيس السيسي: "فى النوادي عملنا برنامج خلال الست سنوات الماضية لرفع كفاءة مراكز الشباب، النوادي دائما في العواصم، والريف فيه أكثر من 50 مليون بنتكلم في أكثر من 4 آلاف مركز رفعنا كفاءتهم".

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه عندما تعمل المنظومة مع بعضها في النهاية، سنجد أكثر من شاب وشابة يحققون نجاحات وميداليات، ولكن الاهتمام بالرياضة، لأن الرياضة حياة".

واستقبل برنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، البطلة المصرية فريال أشرف عبر «سكايب» من طوكيو، بالإضافة إلى أسرتها في البرنامج.

يذكر أن فريال أشرف، حصدت الميدالية الذهبية في منافسات الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020.

وفى مفاجأة سارة لأبطال أولمبياد طوكيو 2020، وجه الرئيس السيسي، بإطلاق أسمائهم على المحاور والكباري.

وجه الرئيس السيسي، الشكر لعائلة لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف، والتى أحرزت الميدالية الذهبية الأولى لمصر فى أولمبياد طوكيو 2020، على جهدهم في وصول ابنتهم لهذه الدرجة من النجاح ، قائلاً: "عائلة فريال بيت مصري أصيل مثل بيوت كثيرة".

وأهدى الرئيس السيسي - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة القناة الأولى المصريةـ والدة فريال حج لبيت الله ، قائلاً "ماما تحج ماما هنحججها، وقالت والدة فريال كنت بحلم بيها ألف شكر يا ريس".

وتابع الرئيس السيسي "يا فريال إنتِ شرفتينا وبشكرك وترجعي بالسلامة إنتِ وزمايلك" .

Dr.Radwa
Egypt Air