الإثنين 6 مايو 2024

بعد التسجيل.. 4 خطوات فقط لتغيير موعد ومكان تلقي لقاح «كورونا»

خطوات تغيير مكان تلقي لقاح كورونا

تحقيقات9-8-2021 | 10:38

إيمان مجدي

أتاحت وزارة الصحة والسكان، إمكانية تغيير مكان تلقي لقاح كورونا، وذلك بعد تساؤلات عدة عن إمكانية تغيير مكان تلقي اللقاح واختيار مكان آخر للحصول عليه غير المكان الذي جري تحديده له في الرسالة التي استقبلها بموعد ومكان أخذ لقاح كورونا، وذلك تسهيلًا على المواطنين الراغبين في الحصول علي اللقاح للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

لذا تقدم لكم "دار الهلال" في السطور التالية خطوات تغيير مكان تلقي لقاح كورونا، كالتالي:

1- للراغبيين في تغيير مكان تلقي لقاح كورونا، عليهم الاتصال بالخط الساخن للوزارة 105.

2- طلب تغيير مكان تلقي لقاح كورونا.

3- هناك فرق مخصصة ومدربة لاستقبال استفسارات المواطنين وتلقي كافة الشكاوي والعمل علي حلها لتسهيل المهمة علي المواطنين، وتقوم بتغيير الموعد الأول، وتحديد موعد جديد في قائمة المقبولين لتلقي اللقاح.

4- الخطوة الأخيرة سيجري إرسال رسالة جديدة لك بالمكان والموعد الجديد الذي قمت بإختياره للحصول على اللقاح فيه.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، إنه تم توسيع مراكز تلقي اللقاحات لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين وتشجيعهم علي التطعيم وقرب مراكز تلقي اللقاحات من منازلهم، ولتغيير مكان تلقي لقاح كورونا يمكن الاتصال بالخط الساخن للوزارة 105 وطلب تغيير مكان تلقي لقاح كورونا، وهناك فرق مخصصة ومدربة لاستقبال استفسارات المواطنين وتلقي كافة الشكاوي والعمل علي حلها لتسهيل المهمة علي المواطنين.

وقالت الوزارة، إن هناك خط ساخن مخصص فقط للقاحات المضادة للفيروس والاطلاع على مراكز تلقي اللقاح وعناوينها  وهو الخط الساخن: 15335، للاستفسار والاطلاع على المزيد من المعلومات وناشدت الوزارة المواطنين بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضا:

للمسافرين للخارج.. عناوين مكاتب التطعيمات الدولية لتلقي لقاح جونسون آند جونسون

7 خطوات ميسرة لاستخراج شهادة الميلاد «أون لاين».. ادخل من الرابط مباشرة

Dr.Randa
Egypt Air